أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو عن ضبطها لشركة إنتاج فنية غير مرخصة بمحافظة الجيزة وذلك

مصر,برامج,الفنانين,النجوم,الجيزة,وزارة الداخلية

الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 17:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بيغنوا على الناس.. ضبط شركة إنتاج فنية غير مرخصة

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء الموافق 23 يونيو عن ضبطها لشركة إنتاج فنية غير مرخصة بمحافظة الجيزة، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم المصنفات والتصدي لجرائم التعدي على حقوق الملكية الفكرية وحق المؤلف.



ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بيانًا جاء فيه أن معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية أكدت قيام أحد الأشخاص بإنشاء وإدارة شركة إنتاج فني تحوى استوديو صوت لتسجيل الأغاني واستوديو تصوير "بدون ترخيص" كائنة بدائرة قسم شرطة الطالبية بمحافظة الجيزة.

واضافت بأن هذه الشركة كانت تقوم باستخدام أيضًا أجهزة حاسب آلي محمل عليها برامج مونتاج وهندسة صوتية مقلدة ومنسوخة، منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية دون إذن أو تصريح أو موافقة أصحاب الحقوق المادية والأدبية لتلك البرمجيات.

وتابعت وزارة الداخلية في بيانها: "وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المشار إليها، حيث تم التقابل مع سكرتيرة بالشركة، وبالتفتيش في حضورها تم ضبط وحدة معالجة مركزية محمل عليها برامج مونتاج متنوعة مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية حتى تم اتخاذ الإجراءات القانونية".

ضبط شركة إنتاج فنى غير مرخصة بمحافظة الجيزة إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما...

تم النشر بواسطة ‏الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية‏ في الثلاثاء، ٢٣ يونيو ٢٠٢٠

شركات إنتاج كاسيت مصرية

ويوجد في مصر العديد من شركات الإنتاج الفني "الكاسيت" لكبار فناني مصر، مثل شركة "عالم الفن" المملوكة لرجل الأعمال محسن جابر، وتم إنشائها في منتصف السبعينيات من القرن العشرين، وأصبحت شركة عالم الفن واحدة من كبرى شركات الإنتاج الغنائي في العالم العربي، لتضم آنذاك أشهر مطربي ومطربات العالم العربي، أمثال وردة، وميادة الحناوي، وعمرو دياب، وميادة الحناوي، وهيفاء وهبي، وراغب علامة، وهشام عباس، وحميد الشاعري، ومصطفى قمر، وأصالة، وإليسا.

وأيضًا شركة "هاي كواليتي" والتي تأسست في عام 1990 على يد رجل الأعمال طارق عبدالله، والتي ساهمت في اكتشاف العديد من النجوم مثل حمادة هلال، وقدمت من خلالها الفنانين محمد منير، وإيهاب توفيق، وهاني شاكر، وسعد الصغير وغيرهم.