تعد مجموعة آلعاب ميكسر Mixer ضمن قائمة الخدمات الترفيهية التي توفرها شركة مايكروسوفت العالمية.. المزيد

لعبة ميكسر,mixer,facebook gaming,العاب فيسبوك,العاب الفيس

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 02:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تعاونها مع Facebook Gaming

مايكروسوفت: إيقاف لعبة ميكسر وإعادة إطلاقها الشهر القادم 

لعبة ميكسر
لعبة ميكسر

تعد مجموعة آلعاب ميكسر Mixer ضمن قائمة الخدمات الترفيهية التي توفرها شركة مايكروسوفت العالمية لجمهورها حول العالم، وبشكل عام تعتبر الألعاب “أونلاين” أحد أهم وسائل الترفيه خلال الفترة الراهنة مع إجراءات حظر التجوال والتباعد الاجتماعي؛ لمواجهة أزمة فيروس كورونا العالمية، وفي ظل هذه الظروف قررت شركة مايكروسوفت الأمريكية إنهاء خدمة بث مجموعة ألعاب ميكسر Mixer وذلك من بداية شهر يوليو القادم 2020.



تعاون بين مايكروسوفت وفيسبوك لإعادة بث لعبة ميكسر من جديد

ويأتي قرار مايكروسوفت بوقف بث مجموعة ألعاب ميكسر، بعد أن كشفت الشركة العالمية عن تعاونها مع شبكة فيسبوك لتوجيه خدمة ألعاب ميكسر إلى قائمة ألعاب فيسبوك Facebook Gaming.

موعد وقف بث لعبة ميكسر وضمها لقائمة ألعاب فيسبوك

وقالت شركة مايكروسوفت إن بث خدمة ألعاب ميكسر وضمها لقائمة ألعاب Facebook Gaming سيكون اعتبارًا من يوم 22 يوليو القادم 2020.

وأكدت شركة مايكروسوفت أنها طوال السنوات السابقة بذلت جهود كبيرة لتعزيز خدمة البث الخاصة بمجموعة ألعاب ميكسر Mixer ، والتي حصلت على حقوق البث لعدد كبير من الشخصيات الرياضة الالكترونية.

منافسة ساحة الألعاب الالكترونية وقرار مايكروسوفت بـ وقف لعبة Mixer

ومن ضمن أشهر الشخصيات الرياضية  الإلكترونية، Ninja و Shroud،وعلى الرغم من تميز اللعبة خلال الفترة السابقة إلا انها لم تتمكن من مناقسة ألعاب مماثلة مثل ألعاب توينش، التي أطلقها أمازون بالتعاون مع يوتيوب، مما دفع شركة مايكروسوفت للشراكة مع فيسبوك لبث سلسلة ألعاب ميكسر من خلال منصة  Facebook Gaming.

كانت مايكروسوفت قد أطلقت سلسلة ألعاب ميكسر "Mixer"منذ أربعة سنوات، وذلك بعد استحواذها على شركة بيم انتراكتيف " خلال عام 2016.

وابتداءً من يوم 22 يوليو القادم سيتمكن اللاعبين في لعبة ميكسر من التوجه لمنصة Facebook gaming المدمجة في خدمة الحوسبة، حسب ما صرحت به شركة البرمجيات الامريكية العملاقة.

إحصاءات حول لعبة ميكسر خلال 2020 والعام السابق

وحسب إحصاءات دولية فإن لعبة ميكسر Mixer شهدت تراجع واضح في عدد المستخدمين للعبة خلال الفترة السابقة. حيث تراجعت عدد مرات التنزيل الخاصة بلعبة ميكسر بنسبة 23% منذ بداية العام الجاري 2020 من خلال متجر التطبيقات آب ستور، وجوجل بلاي.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت في وقتًا سابق عن أن لعبة ميكسر شهدت تنزيل تجاوز 21 مليون من خلال متجر آب ستور وجوجل بلاي خلال العام السابق 2019 ولكن مع بداية العام الجاري تراجعت أعداد التنزيل الخاصة بلعبة Mixer لعدد لا يتجاوز 3.5 مليون عملية تنزيل من على متاجر التطبيقات.