استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار في مقر الوزارة بالزمالك اليوم الثلاثاء أحد مديري الفنادق بم

المصريين,الإسكندرية,السياحة,الجزيرة,الاتحاد المصري

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 14:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لحسن استقبال العالقين.. العناني يشيد بفندق بمرسى علم

أثناء الاجتماع
أثناء الاجتماع

استقبل الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، في مقر الوزارة بالزمالك، اليوم الثلاثاء، أحد مديري الفنادق بمدينة مرسى علم، والتي استقبلت العالقين المصريين من الخارج، وذلك بحضور أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ومحمد أيوب نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية.



وخلال اللقاء، وجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، الشكر لمدير الفندق، وأثنى على المجهود والدور البارز الذي بذله هو وفريق العمل معه في استقبال العالقين المصريين القادمين من الخارج، وتوفير سبل الراحة لهم طوال فترة قضائهم مدة الحجر الصحي.

جدير بالذكر أن عدد العالقين المصريين الذين استقبلهم حوالي 14 فندقًا بمدينة مرسى علم، في الفترة ما بين 3 أبريل وحتى 27 مايو الماضيين، بلغ حوالي 10 آلاف و400 مصري.

كما استقبل الوزير أيضا رئيس جمعية مستثمري مرسى علم، طارق شلبي، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات، وعلى رأسها بحث سبل التعاون للنهوض بالقطاع السياحي وتعظيم الطاقة الفندقية بمدينة مرسى علم، وتدريب ورفع كفاءة العاملين بها، بالإضافة إلى سرعة الانتهاء من أعمال التعقيم والتطهير التي تتم حاليا للفنادق؛ للتأكد من جاهزيتها لاستقبال السياحة بها.

 1005 عالقين مصريين يغادرون الكويت عبر 7 رحلات

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، اليوم الثلاثاء، مغادرة 1005 من العالقين المصريين في الكويت إلى محافظات (القاهرة، وسوهاج، والإسكندرية)، وذلك عبر 7 رحلات جوية.

وأوضح الطيران المدني الكويتي، في بيان صحفي، أن الرحلات تضمنت 5 رحلات على متنهم 730 راكبًا إلى سوهاج، ورحلة واحدة على متنها 130 راكبا إلى القاهرة، ورحلة واحدة على متنها 145 راكبا إلى الإسكندرية.

وأضاف أن الشركات الناقلة لتلك الرحلات، هي شركة الخطوط الجوية الكويتية، شركة طيران الجزيرة الكويتية، وشركة فلاي ايجيبت، بواقع 3 رحلات لشركة الخطوط الجوية الكويتية، 3 رحلات لشركة طيران الجزيرة الكويتية، ورحلة واحدة لشركة فلاي إيجيبت.

وكانت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، قد أعلنت أمس الأول الأحد، مغادرة 1360 من العالقين المصريين في الكويت إلى 3 محافظات، هي (القاهرة، وأسيوط، وسوهاج)، وذلك عبر 8 رحلات جوية.