تكشف اليوم غرفة أخبار شركة أبل الامريكية عن موعد إطلاق نظام التشغيل الجديد iOS 14 الخاص بأجهزة هواتف آيفون

أبل,iphone,نظام التشغيل ios 14,iOS 14,خصائص ios 14,ios14

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 09:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بخواص فريدة لأول مرة

أبل تكشف عن موعد إطلاق نظام التشغيل iOS 14

واجهة نظام تشغيل iOS 14
واجهة نظام تشغيل iOS 14

تكشف غرفة أخبار شركة أبل الأمريكية عن موعد إطلاق نظام التشغيل الجديد iOS 14 الخاص بأجهزة هواتف آيفون، وذلك من خلال مؤتمر لشركة أبل على شبكة الإنترنت اليوم، للكشف عن كافة تفاصيل نظام التشغيل الجديد لأجهزة هواتف iphone، والذي يأتي بمواصفات فريدة تطلقها الشركة الأمريكية لأول مرة في أنظمة تشغيل أجهزة الآيفون.



أهم خواص نظام تشغيل iOS 14 

أعلنت أبل، في وقتًا سابق، عن بعض المعلومات المتعلقة بنظام التشغيل الجديد iOS 14 والذي يأتي بتغيرات جديدة على الشاشة وواجهة المستخدم هي الأكبر في تاريخ نظام تشغيل iOS، حسب ما ذكرت شركة أبل الأمريكية.

واجهة استخدام نظام التشغيل iOS 14

ويمكن لمستخدم نظام تشغيل iOS 14 إضافة أدوات جديدة إلى واجهة الاستخدام على الشاشة الرئيسية ليتم استخدام هذه الأدوات في نفس وقت استخدام تطبيقات المستخدم المتواجدة في هواتف آيفون بكل سهولة طبقًا لما أكدته أبل.

تنظيم التطبيقات في نظام التشغيل iOS 14

وأشارت أبل إلى بعض أدوات نظام تشغيل iOS 14 الجديدة، والتي تأتي في مقدمتها خاصية Smart Stack الجديدة، والتي تساعد المستخدم على عرض التطبيقات المتعلقة بالوقت على مدار اليوم تلقائيًا.

كما كشفت أبل الأمريكية عن خاصية مكتبة التطبيقات على نظام التشغيل iOS 14 الجديد، والتي تقوم بتنظيم كافة تطبيقات أجهزة هواتف آيفون تلقائيًا في شكل مجموعات أو قوائم.

وحسب ما ذكر موقع أبل، فإن مكتبة التطبيقات التلقائية تسمح للمستخدم بإخفاء التطبيقات على الشاشة الرئيسية من خلال خاصية التجميع الذكية، مثل سحب جميع ألعاب Apple Arcade تلقائيًا في دفعة واحدة. 

الصور ومقاطع الفيديو في نظام تشغيل iOS 14

وأضافت أبل خاصية جديدة في نظام تشغيل iOS 14، وهي خاصية صورة في صورة إلى طريقة تشغيل مقاطع الفيديو، وذلك عن طريق ظهور مقاطع الفيديو أعلى كما هو موضح في الصورة الرئيسية.

وتسمح هذه الخاصية أيضًا في نظام تشغيل iOS 14 يتعديل حجم مقاطع الفيديو أثناء عرضها مع اختيار المكان المناسب في أي جزء من أجزاء الشاشة.

خواص الصوت في نظام تشغيل iOS 14

وبالنسبة لخواص الصوت، أضافت أبل تحسينات جديدة على نظام التشغيل الجديد iOS 14 من خلال خاصية "سيري" والتي تظهر على شكل رمز كرتوني حسب طلب المستخدم لدعم خواص الرسائل الصوتية بكل سهولة.

وأضافت أبل أيضًا في خواص تحسينات الصوت دعمًا جديدًا لتحسين الترجمة الفورية عن طريق الصوت، ويمكت استخدام خواص الصوت والترجمة في حالة عدم الاتصال بالإنترنت حسب ما ذكرت شركة أبل،مشيرة إلى أن خواص الصوت وبالتحديد خاصية سيري يتم استخدامها في نظام تشغيل iOS 13 نحو 25 مليار مرة شهريًا.

خواص المحادثات الجماعية في نظام تشغيل iOS 14

يقوم هءا النظام بدعم تطبيق "Apple Messages" بمزايا جديدة، من أهمها حاصية الرسائل الجماعية، والتي تدعم الاختيار الأفضل للمستخدم والردود المتضمنة.

وكشفت أبل أيضا أن مستخدم نظام تشغيل iOS 14، يمكنه اختيار تثبيت المحادثات، بالإضافة إلى خيارات Memoji الجديدة

موعد إطلاق نظام تشغيل iOS 14 في الأسواق العالمية

وكانت شركة أبل الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق، عن موعد إطلاق نظام التشغيل الجديد iOS 14 والخاص بأجهزة آيفون في الأسواق العالمية خلال خريف العام الجاري 2020، أي خلال بضعة شهور، وهو ما سيتم الإعلان عنه اليوم خلال موتمر أبل.