تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية أنباء عن سماع دوي انفجارات بمحيط العاصمة السعوديةا.. المزيد

تويتر,السعودية,انفجار,انفجارات,مسيرة,الرياض,حقوق الإنسان,اليمن,الحوثيين,اخبار السعودية,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,انفجار الرياض,انفجار شمال الرياض,نجران الان,تحالف دعم الشرعية

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 16:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اعتراض 8 صواريخ للحوثيين.. تفاصيل انفجار الرياض

انفجار شمال الرياض
انفجار شمال الرياض

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في  السعودية، أنباء عن سماع دوي انفجارات بمحيط العاصمة السعودية الرياض، وتصدر هاشتاج انفجار شمال الرياض موقع التدوينات القصيرة تويتر بالمملكة العربية السعودية، فضلًا عن تصدر هاشتاج نجران الآن مواقع التواصل الاجتماعي، بعد محاولة مليشيات الحوثي الإرهابية استهداف نجران بصاروخ بالستي.



تفاصيل انفجار شمال الرياض

صرح العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي بِاسم قوات دعم الشرعية في اليمن، بأن مليشيات الحوثي الإرهابية استهدفت المدنيين بالمملكة العربية السعودية، عبر إطلاق 8 طائرات مفخخة باتجاه الأراضي السعودية، في إطار محاولات مليشيات الحوثي المستميتة في ترويع المواطنين عبر الصواريخ البالستية والطائرات المفخخة التي تطلقها صوب الأراضي السعودية.

وقال المتحدث بِاسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الثلاثاء، إن قوات التحالف تمكنت من تدمير 8 طائرات مسيرة تابعة لمليشيات الحوثي، أطلقتها صوب الأراضي السعودية مساء أمس الإثنين، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس.

وأفادت قناة سكاي نيوز عربية، بأن مليشيات الحوثي أطلقت صباح اليوم الثلاثاء، ثلاثة صواريخ بالستية من صعدة بإتجاه الأراضي السعودية. وأكدت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أنها تمكنت من إعتراض صاروخين بالستيين كانوا في طريقهم لمدينة نجران، وآخر كان موجه صوب مدينة جيزان.

تحالف دعم الشرعية يتعهد بوقف العمليات الإرهابية

ولفت العقيد الركن تركي المالكي، أن كافة المحاولات الإرهابية التي تتزعمها مليشيات الحوثي، بهدف استهداف المدنين وترويع المواطنين السعوديين، وتستهدف إلحاق الضرر بالتجمعات السكنية، تعد انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي، فضلًا عن أنها تخالف حقوق الإنسان وكافة القيم الأخلاقية والسماوية في هذا الصدد.

وأوضح المتحدث الرسمي بِاسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، أن هذه العمليات الإرهابية التي تستهدف أمن السعوديين عبر الطائرات المسيرة بصورة مستمرة، تؤكد نهج مليشيات الحوثي المتطرفة وأفعالها اللاأخلاقية تجاه المدنيين.

وتعهد العقيد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة ستتخذ كافة الإجرءات والتدابير اللازمة لحماية أمن المدنيين والأراضي السعودية، مشيرًا إلى أن القوات سستخذ إجرءات صارمة لوقف مثل هذه العمليات الإرهابية، في إطار قواعد القانون الدولي والعرف الدولي.