أعلن نادي ريد ستار بلجراد الصربي أمس الاثنين إصابة خمسة لاعبين من صفوف الفريق بـ فيروس كورونا المستجد وذلك

النشاط الرياضي,الدوري الصربي,أخبار الرياضة,ريد ستار

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 18:40
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شعروا بالأعراض قبل مباراة بروليتر

نادي ريد ستار يعلن إصابة 5 لاعبين بكورونا

نادي ريد ستار الصربي
نادي ريد ستار الصربي

أعلن نادي ريد ستار بلجراد الصربي، أمس الإثنين، إصابة خمسة لاعبين من صفوف الفريق بـ فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد شعورهم بأعراض المرض قبل مواجهة بروليتير نوفي، أول أمس الأحد، في ختام الدوري الصربي الممتاز.



وقال نادي ريد ستار، في بيان، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت: تحولت عينة اختبارات ماركو جوبليتش، ونيجوس بيتروفيتش، ودوسان يوفانتشيتش، وماركو كوناتار، وبرانكو يوفيتشيتش إلى إيجابية اليوم الإثنين.

وأضاف: شعر أول أربعة لاعبين بالأعراض قبل مباراة بروليتر، التي أقيمت السبت الماضي ضمن منافسات المرحلة الأخيرة من الدوري الصربي، لكن يوفيتشيتش لم يشعر بأي أعراض إلا أن نتيجته كانت إيجابية أيضا، وخضعوا للاختبار في يوم المباراة وتم إبعادهم عن الملعب كإجراء احترازي وحالتهم جيدة الآن.

وأوضح البيان: جاءت عينات باقي لاعبي الفريق الأول والجهاز الفني والإدارة سلبية، واتخذ النادي كافة الإجراءات الضرورية للتأكد من احتواء الفيروس.

وشاهد مباراة ريد ستار وبورليتير، نحو 18 ألف متفرج المباراة التي فاز فيها ريد ستار 2-1 على ضيفه بروليتر، ليحتفل الجميع بعدها بالتتويج بلقب الدوري الصربي، بعد تخفيف الحكومة لإجراءات العزل العام في وقت سابق من الشهر الحالي.

تأثير فيروس كورونا في كرة القدم

توقف النشاط الرياضي فترة تخطت 100 يومًا، بسبب انتشار فيروس كورونا، والتي تأثرت به العديد من الأندية في الدوريات المختلفة.

وعادت الدوريات مرة أخرى لاستئاف نشاطها وفقًا لتعليمات وبروتوكولات وزارات الصحة في البلدان المختلفة، تحت الإجراءات الاحترازية التي تحددها للوقاية من تأثير فيروس كورونا على لاعبي ومسئولي الفرق المختلفة.

وكان الدوري الألماني أول الدوريات التي عادت إلى نشاطها مرة أخرى، في يوم 16 مايو، وكانت المباراة الأولى بعد العودة بين فريقي دورتموند وشالكة.

وذكرت تقارير صحفية، أن الحكومة الألمانية ستسمح بحضور 300 شخص كحد أقصى للمباريات، بينهم 50 أفراد تأمين الاستاد و10 صحفيين و8 من عمال أرضية الملعب و4 فتيان للكرة، بالإضافة للفريقين ورجال الشرطة.

وعاد الدوري الإنجليزي مرة أخرى، يوم 17 يونيو، قامة لقائي أستون فيلا في مواجهة شيفلد يونايتد، ومانشستر سيتي مع أرسنال، حيث فاز مانشستر سيتي في اللقاء بثلاثية نظيفة.