حد يبلغ عنه للنائب العام الدواء ده مش موجود في السوق وعندنا منه كميات كبيرة مش ممكن الغباء الحقيقي.. المزيد

الأدوية,وفاة,إصابة

الأحد 9 أغسطس 2020 - 16:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من أجل فولو..

عمر راضي يبتز المواطنين بأدوية كورونا الناقصة في الأسواق

"حد يبلغ عنه النائب العام، الدواء ده مش موجود في السوق وعندنا منه كميات كبيرة"، هذه تعليقات لنشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، على فيديو تم تداوله وأثار جدلًا كبيرًا خلال الساعات الأخيرة، ليوتيوبر شهير قام بتصوير فيديو يوجد فيه أدوية وكميات كبيرة من الكمامات والكحولات، وأدوية تخص بروتوكولات العلاج من فيروس كورونا المستجد.



ونشر اليوتيوبر عمر راضي، عبر استوري صفحته الرسمية على موقع إنستجرام، فيديو ظهر فيه عدد كبير من الكمامات، والكحول الـ 70% الخام وهو على حد قوله في الفيديو أنه غير متواجد في الصيدليات وفي الأسواق، بالإضافة إلى دواء فيتامين دي، واللاكتوفرين الذي أدرجته وزارة الصحة والسكان في سجلاتها لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

 

وأشار في الفيديو إلى أن اللاكتوفرين غير متواجد بكثرة، ولكنه يمتلك منه مايقارب عشرة آلاف علبة.

وأعلن هذا الشخص، عن توافر الأدوية والكمامات بغرض مسابقة “فولو" الشهيرة على موقع إنستجرام، ما أثار غضب المتابعين ورواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتساءلوا عن مصدر تلك الأدوية ومن أين جاء بتلك الكمية الكبيرة، وهاجمه البعض بأنه قام بشراء تلك الكميات الكبيرة من الصيدليات وسيقوم بتوزيعها كما يريد.  

 

حالات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 397 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 15133 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 16613 حالة، من ضمنهم الـ 15133 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1576 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 56809 حالات من ضمنهم 15133 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2278 حالة وفاة.