كشف الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة أن الدولة تعمل في تناسق منذ انتشار فيروس كورونا.. المزيد

الزراعة,الصحة,وزارة الزراعة,فيروس كورونا,متحدث وزارة الزراعة,الاسماك

الخميس 13 أغسطس 2020 - 15:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تداول الشائعات..

الزراعة تكشف حقيقة وجود أسماك مصابة بكورونا في الأسواق

الزراعة تكشف حقيقة وجود أسماك مصابة بكورونا في الأسواق
الزراعة تكشف حقيقة وجود أسماك مصابة بكورونا في الأسواق

كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث بِاسم وزارة الزراعة، أن الدولة تعمل في تناسق مُنذ انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد، حيث قامت الوزارة بمنع دخول أي منتج من أصل حيواني إلا بعد إجراء جميع التحاليل الخاصة بفيروس كورونا، وذلك من أجل التأكد من خلو هذه المنتجات من الإصابة بالفيروس.



وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، أن الدولة تعمل بهذه الإجراءات مُنذ شهر فبراير الماضي، مُؤكدًا أن الجهات المختصة بوزارة الزراعة تقوم باتخاذ كافة الإجراءات من أجل حماية المواطنين من فيروس كورونا المستجد.

 

واستكمل المتحدث بِاسم وزارة الزراعة، أنه لم يتم التوقف من استيراد الأسماك، وذلك لأننا لا نستورد كميات كبيرة منها، فضلًا عن ذلك أن أي منتج يدخل الأسواق المصرية من الخارج يكون خاليًا تمامًا من فيروس كورونا.

حالات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، خروج 397 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 15133 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 16613 حالة، من ضمنهم الـ 15133 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1576 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 56809 حالات من ضمنهم 15133 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2278 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن 105، و15335، ورقم الواتساب 01553105105، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.