قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إن مبادرة أصحاب الأمراض المزمنة حيث أن سيارة القوافل العلاجية.

الصحة,الأمراض,وزيرة الصحة والسكان,الامراض المزمنة,اصحاب الامراض المزمنة,مبادرة اصحاب الامراض المزمنة

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 15:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تنتشر خلال 3 أسابيع

الصحة تدشن مبادرة لعلاج أصحاب الأمراض المزمنة مجانًا

وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه يتم صرف العلاج على نفقة الدولة لأصحاب الأمراض المزمنة على الفور ضمن مبادرة أصحاب الأمراض المزمنة.



وقالت وزيرة الصحة والسكان خلال مداخلتها الهاتفية في برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر القناة الفضائية "صدى البلد"، إنه يتم خلال هذه الفترة السعي للوصول إلى أصحاب الأمراض المزمنة وتقديم العلاج لهم.

واستكملت "زايد" أن نهاية الأسبوع الأول من شهر يوليو ستصل الحملة إلى جميع محافظات مصر، لافتة إلى أن الحملة تنتشر في المحافظات خلال 3 أسابيع،  مُتابعة أنه من الضروري تشجيع المرضى على متابعة حالتهم الصحية والحصول على العلاج.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن خروج 397 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 15133 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 16613 حالة، من ضمنهم الـ 15133 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1576 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الإثنين، هو 56809 حالة من ضمنهم 15133 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2278 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.