كشف شون دايك المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيرنلي الإنجليزي عن أسباب غياب أربع لاعبين

مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,جوارديولا,بيرنلي,محرز,جو هارت

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 07:34
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لعدم تجديد عقودهم

بيرنلي يكشف سبب امتناع الرباعي عن المشاركة أمام السيتي

بيرنلي - أرشيفية
بيرنلي - أرشيفية

كشف شون دايك، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيرنلي الإنجليزي، عن أسباب غياب أربع لاعبين من القوام الأساسي للفريق، خلال مواجهة مانشستر سيتي المقامة حاليًا، ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".



وأكد أن السبب الرئيسي لعدم خوضهم مباراة اليوم، هو امتناعهم عن اللعب مع الفريق بسبب عدم تلقي عروضًا لتجديد عقودهم مع بيرنلي للموسم المقبل.

وتغيب عن قائمة بيرنليلمباراة اليوم، كل من الإنجليزيين أرون لينون وجو هارت، والإسكتلندي فيل باردسلي، والأيرلندي جيف هندريك ، وذلك بعدما أعلن نادي بيرنلي عدم التجديد لجو هارت، ورحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري أمس الأحد.

المدير الفني لبيرنلي يكشف مصير الرباعي الممتنع عن اللعب

وأشار شون دايك المدير الفني لبيرنلي، إلى أن الرباعي لم يتلقوا عروضًا من نادي بيرنلي من أجل تجديد تعاقدهم مع الفريق، حيث ينتهي عقودهم بنهاية الموسم الحالي، فلذلك قرروا الامتناع عن اللعب".

وردًا على سؤال هل لن يظهر الرباعي مع الفريق في الثمان مباريات المقبلة؟، قال دايك: "لا أستطيع أن أقول هذا الأمر سيكون رسمي، وأنا بانتظار التطورات خلال الأيام المقبلة".

وكان من المقرر أن ينتهي الموسم  الحالي للدوري الإنجليزي "البريميرليج" في منتصف شهر مايو الماضي، قبل أن يمتد إلى أغسطس المقبل بسبب توقف المباريات لثلاثة أشهر، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، في الأراضي الإنجليزية.

ويستضيف حاليًا فريق مانشستر سيتي وصيف ترتيب الدوري الإنجليزي، نظيره بيرنلي صاحب المركز الحادي عشر، ضمن الجولة الـ30 من البريمرليج، على ملعب "الاتحاد" بمدينة مانشستر.

رئيس بيرنلي: سنعلن إفلاسنا في هذه الحالة

وفي شهر أبريل الماضي، أعلن نادي بيرنلي الإنجليزي عن إفلاسه في شهر أغسطس المقبل، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

وحذر مايك جارليك رئيس نادي بيرنلي الإنجليزي، من إفلاس ناديه حالة عدم عودة مسابقة الدوري الإنجليزي، إلغائه في ظل انتشار فيروس كورونا، والذي يعيق عودة الحياة لطبيعتها في العالم كله.

وأكد جارليك، في تصريحات لجريدة "ميرور" الإنجليزية، أن فريقه سيعلن إفلاسه بحد أقصى في حالة عدم عودة الدوري، حيث أنه سيتحمل خسائر باهظة تقدر بخمسين مليون جنيه إسترليني بسبب توقف النشاط بسبب فيروس كورونا.

وأضاف رئيس نادي بيرنلي: "أمامنا 4 أشهر فقط، قبل نفاذ أموالنا، سنعلن بعدها الإفلاس، لن نستطيع الوفاء باحتياجاتنا في ظل الوضع الحالي، حقيقة الأمر، أنه إذا لم ننهي الموسم الحالي ولم يكن هناك تاريخ واضح لبداية الموسم القادم سنفقد كل أموالنا".

واستكمل جارليك حديثه قائلًا: "لا يمكنني الحديث عن أندية آخرى قد تتأثر أيضًا، لا أعرف أوضاعهم المالية، كل ما يمكنني الحديث عنه هو موقفنا فقط، فنحن مصممون للغاية على إنهاء الموسم الجاري حتى لا نتحمل تكاليف وخسائر باهظة".

واختتم رئيس بيرنلي حديثه قائلًا: "استمرار المسابقة وإنهائها بشكلها الطبيعي أفضل حل للجميع، صوتنا في اجتماع الأندية على هذا الأمر.