أجمل دعاء لشخص بالتوفيق يتساءل الكثير من الأشخاص مؤخرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول أفضل... المزيد

الزواج,أفضل أدعية مستجابة,ادعية للاحباب والاصدقاء,شروط استجابة الدعاء,اجمل دعاء لشخص بالتوفيق,أدعية لشخص بالتوفيق,أفضل أدعية للأحباب والأصدقاء

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 15:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تزامنا مع امتحانات الثانوية..

تعرف على أجمل دعاء لشخص بالتوفيق

أجمل دعاء لشخص بالتوفيق
أجمل دعاء لشخص بالتوفيق

يتساءل الكثير من الأشخاص مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول أفضل الأدعية لشخص بالتوفيق، تزامنًا مع امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، والتي بدأت الأحد الماضي، باختبار اللغة العربية، ووسط ظروف استثنائية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، في مصر والعالم بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية، منتصف ديسمبر الماضي.



ونستعرض في التقرير التالي أجمل الأدعية لشخص بالتوفيق.

أجمل دعاء لشخص بالتوفيق

وردت الكثير من الأدعية التي يجب على العبد أن يحرص عليها من أجل أصدقائه، ومنها: "اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل".

 

أقرأ أيضاً.. دعاء الزواج من شخص معين.. تعرف على أفضل الأدعية المستجابة

- "اللهمّ إنّي أسألك فهم النبيّين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير".

- "اللهم ارزقه رزق لم يتوقعه وخير لم يفكر به وتحقيق أمنيات ظن يومًا أنها مستحيلة واستجابة دعوات يكررها دائما، ربي وفقه سخر له كل مايريد وبشره وأرح باله وقلبه واسعده واعفو عنه وقر عينه بما يتمنى وأرض عنه وهب له ما يتمنى وما يريد".

- "ربي أوصيك به خيرًا وأنت خير من أوصي يارب أعنه في كل شيء، اللهم وفقه ويسر أمره وحقق له ما يتمنى واحفظه بعينك التي لا تنام، اللهم بحجم جمال جنتك جمل حياته ربي حقق له ما يتمناه قلبه اللهم وفقه وسهل أمره واشرح له صدره وابعد عنه الهم والضيق والحزن وألهمه الصبر والقوة ربي أعنه في شدته فليس له معين غيرك”.

- "أسأل الله العظيم في هذه الساعة أن ينزل عليك من سحائب رحماته وفيض بركاته ما تطمئن به نفسك وتتحقق به أمانيك اللهم وفقه لحمدك وشكرك وأدم عليه عفوك وسترك والبسه لباس العافية يسر الله أمورك وشرح صدرك وبارك فيك وحفظك من كل شر".

أقرأ أيضاً.. هل تريد رزقا واسعا؟.. تعرف على أفضل الأدعية المستجابة

- "اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل، اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ".

- "اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك".

شروط قبول الدعاء

1ـ الإخلاص لله في الدعاء، وحضور القلب خلال الدعاء.

2ـ اليقين بالإجابة والحزم، وعدم الاستعجال بالإجابة، والإلحاح بالدعاء.

3ـ تحرّي أوقات الاستجابة والدعاء في الأماكن الشريفة، والبدء بحمد الله وثنائه والصلاة على رسول الله.

4ـ الدعاء في جميع الأحوال سواء في الشدّة أو الرخاء والتضرع لله تعالى.

5ـ استقبال القبلة ورفع الأيدي وعدم الاعتداء بالدعاء، وأن يبدأ الداعي بالدعاء لنفسه أولًا ثم لغيره.

6ـ عدم الدعاء بإثم أو قطيعة.