أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدا للراغبين في أداء

السعودية,وفاة,إصابة,الصحة,الأمن,الحج

الأحد 9 أغسطس 2020 - 16:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

من الموجودين داخل المملكة

السعودية تعلن إقامة موسم الحج بأعداد محدودة

الحج
الحج

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، إقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، وذلك حرصًا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيًا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات جائحة كورونا.



وأكدت حكومة خادم الحرمين الشريفين، أن هذا القرار يأتي من حرصها الدائم على أمن قاصدي الحرمين الشريفين وسلامتهم حتى عودتهم إلى بلدانهم.

ويأتي ذلك بناءً على ما أوضحته وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية؛ حيال استمرار مخاطر هذه الجائحة وعدم توفر اللقاح والعلاج للمصابين بعدوى الفيروس حول العالم وللحفاظ على الأمن الصحي العالمي، خاصةً مع ارتفاع معدل الإصابات في معظم الدول وفق التقارير الصادرة من الهيئات ومراكز الأبحاث الصحية العالمية، ولخطورة تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية التي يصعب توفير التباعد الآمن بين أفرادها.

 

 

فيروس كورونا في السعودية

وكشفت وزارة الصحة السعودية، في تقريرها اليومي بشأن مستجدات الأعداد الناتجة عن فيروس كورونا المستجد،عن تسجيل 3393 حالة إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 161005 حالة.

 

وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 4045 حالات شفاء جديدة ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء في المملكة إلى 105175، في حين تم تسجيل 40 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1307 حالة وفاة.

رفع حظر التجوال واستمرار تعليق العمرة

وكانت المملكة العربية السعودية، قد أعلنت أول أمس السبت، رفع حظر التجوال بشكل كامل، ابتداءً من الساعة السادسة من صباح أمس الأحد، في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مع مراعاة الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع، وألا تتجاوز التجمعات البشرية 50 شخصًا كحد أقصى، وتخضع جميع الإجراءات المذكورة؛ للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة.

وأكدت الحكومة على استمرار تعليق العمرة والزيارة، وستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية، بالإضافة إلى استمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.