قام الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بافتتاح تجديدات مستشفى الأمراض الباطنة بقصر العيني.

جامعة القاهرة,الأمراض,افتتاح,محمد الخشت

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 20:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بـ 35 مليون جنيه

رئيس جامعة القاهرة يفتتح تجديدات بالقصر العيني

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

قام الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بافتتاح تجديدات مستشفى الأمراض الباطنة بقصر العيني، وذلك بعد تطويرها ورفع كفاءتها وذلك وفقًا لأحدث الوسائل والنظم بتكلفة تقدر بـ 35 مليون جنيه، وذلك ضمن خطة جامعة القاهرة في تطوير مستشفياتها الجامعية، فضلًا عن حضر الافتتاح عميدة كلية طب القصر العيني، ومدير المستشفيات الجامعية ومدير المستشفى.



ومن جانبه، قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة كانت تسابق الزمن للانتهاء من تجديد ورفع كفاءة مستشفى الأمراض الباطنة، حيث بعد أن عانت المستشفى من الإهمال لعقود طويلة، لافتًا أنه بالرغم من إنشائها مُنذ أكثر من 100 عام، وذلك بدون تطوير إلا نادرًا وذلك مثل تجديد الواجهة عام 1993 لتقيب لون وشكل واجهتها المعمار مع مستشفى قصر العيني التعليمي الجديد الفرنساوي.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن تطوير المستشفيات الجامعية من أهم المشروعات التي تنفذها الجامعة، حيث أنه في سباق مع الزمن من أجل إنجازها وفق لبرامج زمنية محددة باعتبارها الملاذ الآمن لقطاعات عديدة من المرضى، وذلك بتوجيه القيادة السياسية من أجل رفع مستوى الخدمة الطبية في مصر بأكملها.

واستكمل، أن الجامعة تعمل عل تنفيذ كافة الاتجاهات والإجراءات حيث يتم العمل على إعادة هيكلة مبتى الاستقبال والطوارئ بمستشفى قصر العيني مرة أخرى، فضلًا عن إعادة تصميمها، وذلك وفقًا لمواصفات عالمية، لافتًا أن تكلفة المشروع من حيث التطوير وإعادة الهيكلة والبناء والتشطيبات وشراء الأجهزة بلغت حواالي 280 مليون جنيه.

ولفت، أن إدرارة الجامعة تقوم في الوقت الحالي باستكمال مستشفى ثابت ثابت، والتي تحتاج تمويل حوالي 400 مليون جنيه، وذلك من أجل استكمال 90% من الأعمال الناقصة، فضلًا عن المشروع الكبير لتطوير مستشفيات قصر العيني مع الجانب السعودي، وتطوير مركز السموم والإدمان ومستشفى الملك فهد، ومستشفى الطلبة.

وفي السياق ذاته، أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على حرص الحكومة على توفير جميع وسائل التي تضمن سلامة الطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن الأمور تسير بشكل جيد.

وأضافت، في لقاء بالتليفزيون المصري، صباح أمس الأحد، أنه تم التنسيق مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وجميع المحافظين؛ لتنفيذ خطة التأمين الطبي للامتحانات.