لا أعلم لماذا لم يفز كيفين دي بروين بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا منذ عامين.. إنه كان الأفضل في الموسم

ليفربول,محمد صلاح,دوري أبطال أوروبا,مانشستر سيتي,الدوري الإنجليزي,دي بروين,البريميرليج,سيلفا

السبت 15 أغسطس 2020 - 06:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

متعجبا من ظلم زملاءه

بعد عامين على الأفضل بإنجلترا.. سيلفا: دي بروين الأحق من صلاح

محمد صلاح ودي بروين - أرشيفية
محمد صلاح ودي بروين - أرشيفية

"لا أعلم لماذا لم يفز كيفين دي بروين بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا منذ عامين.. إنه كان الأفضل في الموسم".. هكذا عبر البرتغالي بيرناردو سيلفا نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، عن استياءه بسبب عدم حصول لاعبو فريقه على الجوائز الفردية، رغم أنهم الأفضل خلال الفترات الماضية، وتوج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا في 2018، الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، وكانت منافسة سرشة بين صلاح وكيفين دي بروين، قبل أن يحققها الفرعون المصري.



بيرناردو : دي بروين أحق من محمد صلاح بجائزة الأفضل في إنجلترا

وعبر البرتغالي بيرناردو سيلفا عن عدم تتويج زميله في الفريق قائلًا في تصريحات لصحيفة "تليجراف" الإنجليزية أن "كيفن دي بروين كان يستح التتويج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لموسم 2017-2018 منذ عامين، فهو بوضوح كان أفضل لاعبي الدوري في هذا الموسم".

وتابع نجم مانشستر سيتي أن "هذه عملية عادلة وسهلة، ولكني لا أفهم لما لا يحصل لاعبو مانشستر سيتي بالاعتراف الذي يستحقونه".

وفي العاميين الماضيين نجح فريق مانشستر سيتي من التتويج بلقبي الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وبالرغم من ذلك لم يتوج أي لاعب من السيتيزينس بجائزة فردية داخل إنجلترا، حيث فاز بجائزة الأفضل في إنجلترا لـ2019 المدافع الهولندي لليفربول فان دايك.

وانتقل بيرناردو عن الحديث بشأن استبعاد فريقه من المنافسة على البطولات الأوروبية لمدة عامين، مؤكدًا أن ما يحدث مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" يهم فريقه بشكل كبير، وهو لا يعلم ماذا سيحدث في المستقبل.

وأكمل أن "مانشستر سيتي يركز على ما يمكنه فعله حاليًا، نحن يمكننا التحكم في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، فسنحاول الفوز بها".

وأشار إلى أنه "بالنسبة لي، فلدي دافع شخصي كبير بالتتويج بالبطولة، والتي تستكمل في البرتغال، فأنا لم أشارك في يورو 2016، وكنت أتمني خوض اليورو العام الجاري، قبل أن يتأجل بسبب فيروس كورونا".

واختتم نجم مانشستر سيتي حديثه "مانشستر سيتي لم يتوج أبدًا ببطولة دوري أبطال أوروبا، وهناك العديد من اللاعبين داخل الفريق لم يتوجوا بها، لذا نحن نريد الحصول على كأس البطولة".

نظام جديد لدوري أبطال أوروبا بسبب كورونا

ويستعد مانشستر سيتي لاستكمال مشواره في دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، باستضافة ريال مدريد في إياب دور الـ16 من البطولة، وكان قد فاز خارج ملعبه بهدفين مقابل هدف.

ومن المقرر أن تقام مباريات ربع النهائي، ونصف النهائي، والمباراة النهاية للبطولة الموسم الحالي في مدينة لشبونة بالبرتغال، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.