أعلنت قنوات بي إن سبورت اليوم الثلاثاء عدم بث باقي مباريات الدوري الإيطالي بعد عودته أول أمس السبت مركدة أ

يوفنتوس,ميلان,نابولي,المباراة,لاتسيو,الرياضة

الخميس 13 أغسطس 2020 - 10:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لأسباب قانونية

قنوات بي إن سبورت تعتذر عن بث الدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي
الدوري الإيطالي

أعلنت قنوات بي إن سبورت، اليوم الثلاثاء، عدم بث باقي مباريات الدوري الإيطالي، بعد عودته أول أمس السبت، مؤكدة أن القرار جاء بسبب أسباب قانونية.



وقالت مجموعة قنوات “بي إن سبورت” عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة تويتر: لأسباب قانونية، نحن نأسف في بي إن سبورتس، على اتخاذ قرار بعدم بث مباريات Serie A (الدوري الإيطالي).

وتابعت: نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا القرار، ولكن نأمل أن تستمروا في الاستمتاع بالمحتوى الرياضي المتميز والمشوق الذي نقدمه دائماً على قنواتنا.

وواصلت: لأسباب قانونية، نحن نأسف في beIN على اتخاذ قرار بعدم بث مباريات Serie A (الدوري الإيطالي). نعتذر عن أي إزعاج قد يسببه هذا القرار، ولكن نأمل أن تستمروا في الاستمتاع بالمحتوى الرياضي المتميز والمشوق الذي نقدمه دائماً على قنواتنا.

 

حقيقة بث مباريات الدوري الإيطالي مجانًا

وكانت تقارير إيطالية سابقة قد قالت أن فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة، عمل على التوصل إلى اتفاق لإتاحة بعض مباريات الدوري مجانًا.

وأكدت التقارير أن رابطة الدوري الإيطالي تدخلت وأوقفت الأمر، لعدم الإضرار بمصالح شبكتي Sky وDAZN، صاحبتي حقوق بث مباريات الدوري حتى عام 2021.

وذكرت التقارير إنه سيسمح فقط لقناة الدولة "Rai" ببث ملخص المباريات في الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت جرينتش.

عودة الدوري الإيطالي

وكان وزير الرياضة الإيطالي، فيتشينزو سبادافورا، قد أعطى الضوء الأخضر لاستئناف مسابقة الكالتشيو، رسميًا بعدما توقف النشاط الكروي منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكد وزير الرياضة الإيطالي فيتشينزو سبادافورا، حصوله على الإذن من نظيره رئيس الوزراء جوسيبي كونتي، ببدء الدوري الإيطالي يوم 20 يونيو.

وجاء ذلك بعد اجتماع اليوم، بين وزير الرياضة ورابطة أندية الدوري "سيريا آ" واتحاد اللاعبين والاتحاد الإيطالي لكرة القدم والاتحاد الإيطالي للطب الرياضي عبر الفيديو كونفرانس.

ترتيب الدوري الإيطالي

ويحتل يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي بعد 26 جولة برصيد 63 نقطة بفارق نقطة عن لاتسيو الثاني بينما يحتل فريق إنتر ميلان المركز الثالث برصيد 54 نقطة، بينما يأتي أتالانتا رابعًا برصيد 51 نقطة.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرو القدم، قد قرر استئناف النشاط الرياضي مرة آخرى بمواجهتي الإياب للدور نصف نهائي كأس إيطاليا يوم 13 يونيو، والتي انتهت بتأهل يوفنتوس ونابولي إلى المباراة النهائية.

وفاز نادي نابولي باللقاء النهائي، بضربات الجزاء الترجيحية، وتوج بطًلًا لكأس إيطاليا.