أجمل دعاء لمن تحب الدعاء وسيلة للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى فيجب على كل مسلم ومسلمة الإكثار... المزيد

الزواج,الدعاء,فضل الدعاء,اجمل دعاء لمن تحب,اجمل الادعيه للاحباب والاصدقاء,ادعية للاحباب والاصدقاء,دعاء من تحب,ادعية,شروط استجابة الدعاء,أدعية هديه لمن تحب

الخميس 6 أغسطس 2020 - 15:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هدية لمن تحب..

تعرف على أفضل الأدعية للأحباب والأصدقاء

أفضل الأدعية للأحباب والأصدقاء
أفضل الأدعية للأحباب والأصدقاء

يعتبر الدعاء وسيلة للتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ويجب على كل مسلم ومسلمة الإكثار من الدعاء، حيث قال النبي صلّ الله عليه وسلم: “إن الله يحب العبد اللحوح في الدعاء”، وخاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فكل شخص مريض يحتاج إلى الدعاء؛ سواء من جانبه أو من خلال أصدقائه. 



ونستعرض في التقرير التالي، فضل الأدعية للأحباب والأصدقاء.

أجمل دعاء لمن تحب

ورد الكثير من الأدعية التي يجب على العبد أن يكثر منها للأحباب والأصدقاء، منها: "اللهمّ أنت أعطيتني خير أصحاب في الدّنيا دون أن أسألك فلا تحرمني من صحبتهم في الجنّة، اللهمّ أسعدهم، وفرّج همّهم، وحقّق لهم مايتمنّوا واجعل الجنّة مقرًا لهم، اللهمّ لا تردّ دعواتي لهم فإنّي فيك أحبّهم".

أقرأ أيضاً.. دعاء الزواج من شخص معين.. تعرف على أفضل الأدعية المستجابة

- "اللهمّ إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدّين، وبركة في العمر وصحّة في الجسم، وسعةً في الرزق وتوبةً قبل الموت، وشهادةً عند الموت، ومغفرةً بعد الموت، وعفوًا عند الحساب، وأماناً من العذاب، أبعد الله عنكم شرّ النّفوس، وحفظكم باسمه السّلام القدّوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتكم عنده جنّة الفردوس".

- "أسأل الله أن يحصّنكم بالقرآن، ويبعد عنكم الشّيطان، وييسّر لكم من الأعمال ما يقرّبكم فيها إلى العليين وأن يصبّ عليكم من نفحات الإيمان، وعافية الأبدان، ورضا الرّحمن، ويجعل لقيانا في أعالي الجنان.اللهمّ أذق قلوب أحبتي بردّ عفوك وحلاوة حبّك وافتح مسامع قلوبهم لذكرك وخشيتك، واغفر لهم بكرمك، وأدخلهم جنّتك برحمتك يا جديراً بالدّعاء وقديراً بالإجابة".

أجمل أدعية للأحباب والأصدقاء

- "أسألك فلا تردّني خائبًا فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلوبهم، وأعطهم ما يتمنّون، وأقرّ عيونهم بما يحبّوا ويرضوا، ولا تسلبهم نعمةً قَط، وعطّر صدورهم بالإيمان والقرآن، وارزقهم الخلود في الجنان".

أقرأ أيضاً.. هل تريد رزقا واسعا؟.. تعرف على أفضل الأدعية المستجابة

- "يارب بعلمك أحببت هذا الرّفيق، فبرحمتك وسّع له كلّ طريق، ونجّه من كلّ همٍّ وضيق، مع نسائم الصّباح إليك هذه الهديّة، ملأ الله قلبك بالأنوار وحفظك من الأخطار، وأسعدك ما دام الّليل والنّهار، وجعل حياتك حياة الصّالحين الأبرار، صبّحك الله بالسّعادة، ورطّب لسانك بالشّهادة، وحبّب فيك خلقه، وسخّر لك عباده، وجعل خير عمرك آخره".

- "لا إله إلا أنتَ عدد ما رددت وسبحان الله عدد ما سبح به جميع خلقه، سبحان من هو محتجب عن كل عين، سبحان من هو عالم بما في جوف البحار، سبحان من هو مدبّر الأمور، سبحان من هو باعث من في القبور، سبحان من ليس له شريك ولا نظير، ولا وزير، وهو على كل شيء قدير".

شروط قبول الدعاء

1ـ الإخلاص لله في الدعاء، وحضور القلب خلال الدعاء.

2ـ اليقين بالإجابة والحزم، وعدم الاستعجال بالإجابة، والإلحاح بالدعاء.

3ـ تحرّي أوقات الاستجابة والدعاء في الأماكن الشريفة. البدء بحمد الله وثنائه والصلاة على رسول الله.

4ـ الدعاء في جميع الأحوال سواء في الشدّة أو الرخاء، والتضرع لله تعالى.

5ـ استقبال القبلة ورفع الأيدي وعدم الاعتداء بالدعاء، وأن يبدأ الداعي بالدعاء لنفسه أولًا ثم لغيره.

6ـ عدم الدعاء بإثم أو قطيعة.