كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف عن خطته الشاملة الإرشادية للاتحادات الأعضاء والتي وضعتها اللجنة الطبية

الأهلي,أفريقيا,بيراميدز,الزمالك,كاف,دوري ابطال افريقيا

الأحد 9 أغسطس 2020 - 15:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد توقفه بسبب كورونا

رسميًا.. كاف يعلن خطته الإرشادية لعودة النشاط في أفريقيا

مقر الاتحاد الأفريقي
مقر الاتحاد الأفريقي

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن خطته الشاملة الإرشادية للاتحادات الأعضاء، والتي وضعتها اللجنة الطبية مع إدارة التطوير الفني، وفريق من خبراء بالاتحاد، من أجل استئناف النشاط الكروي في القارة السمراء الفترة المقبلة، بعد توقف تخطى الـ3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.



وتكونت وثيقة الاتحاد الأفريقي "كاف" من 27 صفحة تحت مسمى "إرشادات كافلاستئناف كرة القدم في أفريقيا"، وركزت على صحة أصحاب المصلحة الرئيسيين وهم اللاعبين، والمسؤولين، والجمهور، والرعاة، باعتبارهم العنصر الرئيسي في جميع القرارات التي تخص استئناف أنشطة كرة القدم في القارة، مدعومة بتفويض من الجهات الصحية للدول ذات الصلة.

عبد المنعم باه: الوثيقة خطوة كبيرة لاستئناف النشاط

وتهتم الخطة بالتقييم الطبي المستمر والفعال للاعبين والمسؤولين، وكذلك وضع إرشادات للحصص التدريبية، وتعقيم الملاعب والمنشأت الرياضية، بالإضافة إلى الالتزام بالبروتوكولات الوقائية العالمية.

وتحدث القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد الأفريقي عبد المنعم باه، عن الأمر، قائلًأ أن هذه الوثيقة الشاملة تعد بمثابة خطوة كبيرة بطريق استئناف كرة القدم في قارة أفريقيا، مؤكدًا أنه كان من المهم النظر للتطورات الأخيرة ويجب تطبيق خطة لإرشاد الشركاء وأصحاب المصلحة حول عودة المسابقات سواء قاريًا أو محليًا، وهو التوجه الذي يحتاج لتعاون جميع الأطراف معهم.

وتابع: "فريقنا من الخبراء راعى كل الاعتبارات خلال صياغة هذه الوثيقة، خاصة الخاصة بقارة أفريقيا السمراء، وهذه الوثيقة تطبقها السلطات المحلية وستزود الاتحادات الأعضاء بـ"كاف" هذه المعلومات اللازمة والمناسبة لعودة نشاط كرة القدم، حيث أنها حصلت على الضوء الأخضر للقيام بهذا الأمر.

وفي نفس السياق، اجتماعت اللجنة المنظمة لمسابقات أندية وإدارة نظام تراخيص الأندية، واللجنة المنظمة لمسابقات الكرة النسائية، اجتماعًا، وذلك عبر خاصية الفيديو كونفراس، وذلك الأسبوع الماضي لمناقشة مستقبل المسابقات المختلفة.

عودة مسابقات الاتحاد الأفريقي للأندية في سبتمبر

وتعقد لجنة "كاف" التنفيذية اجتماعًا يوم 30 يونيو الحالي، عبر خاصية الفيديو أيضًا، وذلك للإعلان عن التوصيات الصادرة عن اللجان المعنية، حيث أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل اجتماع اللجنة التنفيذية في الوقت المناسب.

وقال مدير المسابقات في الاتحاد الأفريقي "كاف" سامسون أدامو، أن مسابقات الأندية الأفريقية مقرر أن تستكمل في سبتمبرالمقبل، بدون تغير ملعب المباراة النهائية في الكاميرون.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نظيره الوداد المغربي، بينما يواجه الزمالك فريق الرجاء المغربي.

وفي بطولة الكونفدرالية الأفريقي، ينتظر نادي بيراميدز مواجهة حوريا كوناكري الغيني في نصف نهائي البطولة.