قال خالد ميري عضو مجلس نقابة الصحفيين رئيس لجنة القيد بالنقابة إن لجنة القيد لم تستقر حتى اللحظة.. المزيد

هشام يونس,لجنة المشتغلين,خالد ميري

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 06:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خالد ميري يكشف موعد انعقاد لجنة قيد المشتغلين

خالد ميري يكشف موعد انعقاد لجنة قيد المشتغلين
خالد ميري يكشف موعد انعقاد لجنة قيد المشتغلين

قال خالد ميري، عضو مجلس نقابة الصحفيين، ورئيس لجنة القيد بالنقابة، اليوم الإثنين، إن لجنة القيد لم تستقر حتى اللحظة على موعد عقد لجنة المشتغلين المقبلة، والتي تسببت أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والذي انتشر في البلاد مؤخرًا في تأجيلها لفترة طويلة، وينتظرها الزملاء منذ أشهر.



موعد انعقاد لجنة المشتغلين

وأضاف ميري، في تصريحات صحفية، أنه سيتم التوافق حول الموعد عقب تحديد الإجراءات الاحترازية التي تحول دون إصابة أي من الزملاء أو أعضاء اللجنة بخطر في ظل الظروف الحالية، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن الموعد النهائي في بيان رسمي يصدر غدًا الثلاثاء.

وأشار رئيس لجنة القيد إلى أن الإجراءات الوقائية حاليًا أحد أهم أولويات النقابة، للحفاظ على الزملاء جميعًا، مشددًا على أن لجان القيد سيتم البت فيها لاحقًا، وأن مجلس النقابة مستمر في عمله رغم كل الضغوط، وفقًا لآليات محددة. 

اقتراح هشام يونس بشأن لجنة القيد 

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه هشام يونس، عضو مجلس نقابة الصحفيين، تقدمه بمقترح للجنة القيد، لحل الأزمة الراهنة الخاصة بتأخر انعقاد لجان القيد، والتي تسببت في خلق حالة من التوتر بين الزملاء الصحفيين.

وأوضح يونس، أن مقترحه يتضمن حلًا للمخاوف من انعقاد لجنة المشتغلين بسبب انتشار وتزايد الإصابات بفيروس كورونا، لافتًا إلى أنه من بين بنود المقترح استقبال لجنة القيد بالنقابة خطابات القيد الموجَّهة من الصحف للجنة، بالإضافة إلى أرشيف الزملاء الذين من المنتظر مثولهم أمام اللجنة، ليتم فحصه قبل موعد الانعقاد.

وقال يونس: "المقترح يتضمن أيضًا أنه عقب النظر في أرشيف الزميل المتقدم للجنة المشتغلين سيتم تحديد ما إذا كانت النقابة ستكتفي به لنقل الزميل من جدول تحت التمرين إلى جدول المشتغلين، أو أن الأمر يتطلب استدعاء الزميل الصحفي للمثول أمام اللجنة وإجراء مقابلة معه”.

وتداولت أنباء عن تحديد موعد انعقاد لجنة القيد للزملاء الراغبين في الانتقال من جدول تحت التمرين لجدول المشتغلين بنقابة الصحفيين، على أن يتم فتح باب تلقي الأوراق للجنة المشتغلين من 1 إلى 15 يوليو المقبل، على أن تكون لجنة واحدة للزملاء الذين سبق لهم تقديم الأوراق في فبراير الماضي، وحالت الظروف دون عقد لجنة لهم، وكذلك الزملاء الذين من المنتظر أن يتقدموا بأوراقهم خلال الشهر المقبل.