أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم الاثنين عددا من الإرشادات الطبية التي يتوجب على طلاب مرحلة الثانوية العامة ا

وزارة الصحة

الخميس 6 أغسطس 2020 - 20:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لحمايتهم من كورونا

وزارة الصحة توجه 3 نصائح لطلاب الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين عددًا من الإرشادات الطبية التي يتوجب على طلاب مرحلة الثانوية العامة اتباعها في الفترة الحالية أثناء أدائهم الامتحانات من أجل منع الاصابة بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك بعدما انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالأمس، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية وسط إجراءات احترازية مشددة.



وشددت وزارة الصحة على ضرورة اتباع الطلاب التعليمات التالية:

- الحفاظ على البعد الجسدي، ومسافة تصل إلى 1 متر، على الأقل بين الأفراد قبل وأثناء وبعد الامتحان.

- ارتداء الكمامات بطريقة صحيحة.

- الحفاظ على نظافة الأيدي بشكل مستمر.  

 

وأكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، حرص الحكومة على توفير جميع الوسائل التي تضمن سلامة الطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة.

وأشارت الوزيرة بالأمس الأحد، أنه تم التنسيق  مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وجميع المحافظين؛ لتنفيذ خطة التأمين الطبي للامتحانات، وتم مراجعة جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة في المدارس، فجميع الطلاب مؤمنين صحيًا.

وأدى 653389 طالبا وطالبة بالثانوية العامة في 56591 لجنة سير فرعية على مستوى الجمهورية، صباح أمس الأحد، امتحان اللغة العربية، وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وبعد انتهاء امتحان اللغة العربية شهدت اللجان فرحة عارمة بين طلاب الثانوية العامة، والذين أعربوا عن سعادتهم بسهولة امتحان اللغة العربية في أول أيام انطلاق امتحانات الثانوية العامة لعام 2019/2020، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ويميل إلى السهولة، ولم يستغرق وقتًا طويلًا في الإجابة، متمنين أن تكون جميع الامتحانات في نفس المستوى.

واستقبل طلاب الثانوية العامة، أولياء أمورهم بـ”الرقص”، معبرين عن فرحتهم بسهولة الامتحان، لتتحول لحظات الرعب إلى فرح وسط الإجراءات الاحترازية التي اتخذها وزارة التربية والتعليم، لانطلاق مارثون الثانوية العامة.

وجاء ذلك عقب شكوى أولياء الأمور بعد تأخر أبنائهم بعد انتهاء الامتحان، إلا أن اللجان أكدت تأخر الطلاب بسبب إجراءات تسليمهم امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء بنظام البوكليت، ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بالتنسيق مع مديريات وزارة الصحة والسكان لموافاة اللجنة الثلاثية بالمحافظة بقوائم طلاب الثانوية العامة المصابين بفيروس كورونا، وكذلك المخالطين لحالات مصابة بالفيروس، لتعميمها على رؤساء لجان سير الامتحان.