أعلن هشام يونس عضو مجلس نقابة الصحفيين فتح القبول في لجنة قيد المشتغلين.. المزيد

القاهرة,نقابة الصحفيين,نقيب الصحفيين,الصحفيين,كورونا,لجنة القيد

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 21:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ضوابط جديدة لقبول الصحفيين المشتغلين في ظل كورونا

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

أعلن هشام يونس، عضو مجلس  نقابة الصحفيين، فتح القبول في لجنة قيد المشتغلين من 1 إلى 15 يوليو المقبل.



وأوضح "يونس"، انه تقدم بمقترح للجنة القيد لحل أزمة المخاوف من انعقاد اللجنة بسبب فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الاقتراح تضمن استقبال أرشيف الزملاء مع جواب القيد، ليتم فحص هذا الأرشيف قبل انعقاد اللجنة.

ونوه أنه بعد فحص الأرشيف ستتخذ اللجنة قرارها إما بإستدعاء الصحفي لإجراء مقابله معه، أو الاكتفاء بالأرشيف فقط ، موضحًا ان هذا الاقتراح لاقى ترحيب من رئيس اللجنة، النقابة خالد ميري، ومحمد سعد عبد الحفيظ، عضو اللجنة، لتقليل كثافات المتقدمين من الزملاء.

واتخذت نقابة الصحفيين عددًا من الإجراءات لحماية أعضائها من فيروس كورونا وهي:

أولا: فتح الانضمام الاستثنائي لمشروع العلاج، لمدة 15 يومًا تبدأ من 1 إلى 15 يونيه، بدون غرامة.

ثانيا؛ الاتفاق مع مجموعة من أساتذة واستشاريي الطب المتخصصين من خيرة كوادر مستشفيات الحميات، للتواصل معهم تليفونيا أو إلكترونيا لاستشارتهم حول أي حالة اشتباه، وإبداء الرأي في التحاليل والإشاعات التي يجب القيام بإجراءها.

ثالثًا: يتيح مشروع العلاج، وفق دليل هذا العام المحدث، كل الإشاعات والتحليلات المطلوبة للتأكد من حالة الاشتباه، وفي مقدمتها الأشعة المقطعية على الصدر بمختلف جهات التعاقد، بأسعار مخفضة، يتحمل العضو منها 200 جنيهًا فقط بدلا من تكلفتها العادية والتي تصل إلى 1000 جنيه

رابعا: إجراء مسحات كورونا بعد اتخاذ الاستشارة الطبية وإجراء الإشاعات والتحليلات السابقة، دون تحميل الصحفيين أعضاء مشروع العلاج وأسرهم أى تكلفة مالية، وذلك بمستشفيات قصر العينى التابعة لجامعة القاهرة.

خامسا: إتاحة أسرة وغرف للعزل بمستشفيات وزارة الصحة، لمن تثبت إصابته من الصحفيين وأسرهم، وتستلزم حالته ذلك، وستوفر وزارة الصحة حقائب العلاج لمن يتقرر عزلهم منزليًا، والمخالطين لهم.

ويتيح مشروع العلاج التحاليل التالية وفق الدليل المحدث، لهذا العام بأسعار مخفضة تتساوى مع أفضل العروض المقدمة للجهات النقابية الأخرى، ويتحمل العضو منها 70 جنيهًا فقط، بدلا من قيمتها العادية التي تصل لنحو 400 جنيه

ووقع محمد خراجة، وكيل نقابة الصحفيين ، اتفاقا مع أحد مراكز التحاليل لإجراء التحاليل المبدئية لفيروس كورونا "مجانًا" للصحفيين وحتى باب المنزل، وبتكلفة 150 جنيها فى حالة عدم وجود خطاب من مشروع العلاج بنقابة الصحفيين.