كشف الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح اليوم الإثنين عن إصابة مسئول الفندق بالمركز الاستك

الامتحانات,وزارة التربية والتعليم,امتحانات الثانوية العامة,مطروح,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,سمير النيلي,حالات كورونا بالثانوية العامة,اخبار مصر آلان

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 07:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابة مسئول توزيع أسئلة الثانوية العامة في مطروح بكورونا

الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح
الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح

كشف الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح اليوم الإثنين، عن إصابة مسئول الفندق بالمركز الاستكشافي في مرسى مطروح بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح قرر أن يتم إجراء مسحة لجميع المخالطين بعد التأكد من إصابة "جمال. ن" مسئول الفندق في المركز الاستكشافي بمطروح بفيروس كورونا المستجد.



وأثبتت نتائج المسحات أيضا، إصابة رئيس مركز توزيع أسئلة الثانوية العامة فقط الذي وصل إلى مطروح منذ أكثر من 10 أيام لتأدية مهام عمله، مؤكدا أن رئيس مركز توزيع الأسئلة لم يختلط بأحد وأصيب قبل بدء الامتحانات.

وأشار النيلي، إلى أنه تم عزل المخالطين لرئيس مركز توزيع الأسئلة كإجراء احترازي وبلغ عددهم 9 مخالطين من رؤساء اللجان ومراقبين أوائل، موضحا أن محافظ مطروح قرر تغيير جميع المخالطين من رؤساء اللجان والمراقبين حرصا على سلامة طلاب الثانوية العامة.

الإجراءات الاحترازية بلجان الثانوية العامة بمطروح

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة مطروح، كافة الاستعدادات والتجهيزات لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة أمس الأحد، بقسميها الأدبي والعلمي علوم ورياضيات، حيث استقبلك 10 لجان امتحانيه ألف و838 طالبا لتأدية الامتحان في مادة اللغة العربية.

وقال الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم، إن هناك تعاون متميز بين غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة وغرفة العمليات الرئيسية بمحافظة مطروح وغرفة العمليات بتعليم مطروح واللجنة الثلاثية المشكلة بالمديرية لمتابعة سير الامتحانات والالتزام بكافة الاشتراطات الصحية الوقائية في مواجهة فيروس كورونا المستجد،  للمحافظة على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وكافة المشاركين بالعملية الامتحانية وتوفير أقصى درجات الحماية لهم، بالإضافة إلى تذليل كافة العقبات وتطبيق القرارات الوزارية ومواجهة أي محاولات للغش داخل اللجان الامتحانية.

يذكر أن محافظة مطروح، استعدت لامتحانات الثانوية العامة، وذلك بتطهير وتعقيم مقر اللجان الامتحانية والاستراحات الحكومية بكافة الإدارات التعليمية، والتي بلغت عددها 13 استراحة لتكون على أتم استعداد وأكمل جاهزية لاستقبال امتحانات الثانوية العامة في موعدها المحدد وفقا للتعليمات الوزارية.