كشفت منظمة الصحة العالمية السبب الرئيسي في تفاقم أزمة فيروس كورونا على مستوى العالم.

أفريقيا,روسيا,وفاة,إصابة,أمريكا,منظمة الصحة العالمية,فيروس كورونا,اصابات فيروس كورونا,وفيات فيروس كورونا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,احصائيات فيروس كورونا في العالم

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 21:19
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يعود لأسباب سياسية

الصحة العالمية تكشف سبب تفاقم أزمة فيروس كورونا

انتشار فيروس كورونا
انتشار فيروس كورونا

كشفت منظمة الصحة العالمية، السبب الرئيسي في تفاقم أزمة فيروس كورونا على مستوى العالم، عقب تسجيل أعلى معدل إصابة عالمي منذ بداية تفشي فيروس كورونا في مارس الماضي، مما أدى لتجاوز عدد الإصابات العالمية حاجز الـ9 ملايين إصابة، واقتراب إجمالي الوفيات من نص مليون حالة على مستوى العالم.



منظمة الصحة تكشف سبب تفاقهم أزمة فيروس كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية، السبب الرئيسي في تفاقم جائحة فيروس كورونا، مؤكدة أنه يعود لأسباب سياسية.

وقال تيدروس أدهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في منتدى صحي افتراضي عالمي نظمته دبي، اليوم الإثنين، إن فيروس كورونا تفاقم بسبب تسييس الأزمة، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

الصحة العالمية تعلن تسجيل أكبر معدل إصابات يومي حول العالم

أكدت منظمة الصحة العالمية، أمس الأحد، أن العالم سجل أكبر زيادة في عدد إصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة فقط أكثر من 183 ألف حالة إصابة جديدة.

وذكرت وكالة الصحة التابعة للأمم المتحدة، أن البرازيل سجلت أعلى معدل يومي في إصابات فيروس كورونا بحوالي 54.771 حالة، تليها الولايات المتحدة الأمريكية بتسجيل 36.617 حالة، والهند في المركز الثالث بتسجيل أكثر من 15.400 حالة، حسبما أفادت مجلة التايم الأمريكية.

وأبلغت منظمة الصحة العالمية، أمس، أن العالم سجل 4.743 حالة وفاة جديدة ناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا، وأن أكثر من ثلثي الوفيات الجديدة كان في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت مجلة التايم الأمريكية، بأن عدد حالات فيروس كورونا ينمو بوتيرة متسارعة في الآونة الأخيرة، ليس في الولايات المتحدة الأمريكية فحسب، وإنما في البرازيل وجنوب أفريقيا وعدد من البلدان الآخرى، ولا سيما تلك التي تقع في أمريكا اللاتينية.

وصرح عدد من خبراء الصحة العامة، لمجلة التايم، بأن ارتفاع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، يعود لإجراء المزيد من الإختبارات، فضلًا عن انتشار عدوى فيروس كورونا على نطاق واسع.

يذكر أن إصابات فيروس كورونا على مستوى العالم بلغت 9,072,642 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا 471,176 حالة، وبلغ عدد المتعافين 4,855,150 حالة.