كرم الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا أسرة الشهيد البطل أحمد منسي إيمانا وعرفانا.. المزيد

مصر,القوات المسلحة,الإرهاب,شهر رمضان,مسلسل,سيناء,القمح,رفح,أحمد المنسي

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 10:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد نجاح مسلسل الاختيار

جامعة طنطا تكرم أسرة الشهيد منسي

أثناء التكريم
أثناء التكريم

كرم الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، أسرة الشهيد البطل أحمد منسي إيمانًا وعرفانًا وتقديرًا لدور شهدائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل؛ حيث استقبل منار منسي، زوجة الشهيد، وأولاده، بمقر جامعة طنطا، وأهداهم درع الجامعة. 



وأكد الدكتور مجدي سبع، على أهمية الدور الذي تقوم به قواتنا المسلحة والشرطة في حروبهم ضد الإرهاب وحماية حدود أرض مصر وحفظ مقدساتها، والدفاع عن أمنها القومي داخل وخارج حدود الوطن، مشيرا إلى أنه يجب علينا جميعًا تقديم الدعم والرعاية لأسر شهدائنا ردا للجميل وتقديرا لدورهم.

وأعربت منار زوجة الشهيد البطل أحمد منسي، عن سعادتها البالغة بدعوة الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، وعلى حسن استقباله، وحسه الوطني وإيمانه الشديد بدور شهدائنا الأبرار من رجال القوات المسلحة والشرطة وتضحياتهم. 

وأضافت أن الدكتور مجدي سبع قال لها خلال اللقاء: "أبناء شهداء الوطن هم أبناءنًا جميعا ونحن في خدمتهم، عرفانًا وتقديرًا منا برد الجميل لهؤلاء الأبطال الذين حفروا أسمائهم على قلوب المصرين، وسيُخلد التاريخ ذكراهم".

زوجة منسي: الاختيار كشف حقيقة ما يحدث في سيناء

 

وعُرض مسلسل الاختيار، في موسم رمضان الماضي، الذي تناول حياة العقيد أركان حرب الراحل أحمد منسي، وسلط الضوء على تضحياته وبطولاته في تطهير سيناء من الإرهاب.

وقالت منار سليم، زوجة العقيد أحمد منسي، إن مسلسل الاختيار كشف للمصريين حقيقة ما يحدث في سيناء وجعلهم يتعاطفون مع القضية.

وأضافت أن المسلسل له أهمية كبيرة، فقد أوصل جزءا من الحقيقة أو الصورة الحقيقية، الأحداث واقعية تماما ليس فيها أي تزييف أو تحريف للناس، لذلك صدقتها الناس وتعاطفت معها.

من هو الشهيد أحمد منسي؟

الشهيد أحمد صابر محمد علي منسي، هو عقيد أركان حرب قائد الكتيبة 103 صاعقة بالعريش في شمال سيناء، استشهد في السابع من يوليو عام 2017، ومعه عدد من أفراد الكتيبة في كمين «مربع البرث» بمدينة رفح أثناء التصدي لهجوم مسلح على أفراد القوات المسلحة في سيناء.

والشهيد منسي مولود في قرية سنهوت مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، عام 1978، حيث كان يعمل والده مديرا للوحدة الصحية بالقرية لأكثر من 14 عاما، وتخرج ضمن طلبة الدفعة 92 في الكلية الحربية قبل أن يلتحق بالقوات المسلحة، وانضم لفريق الكفاءة البدنية.

والعقيد الراحل أحمد منسي، حاصل على فرقة مقاومة الإرهاب، وتولى قيادة الكتيبة 103 صاعقة بشمال سيناء، خلفًا للعقيد رامي حسنين في أكتوبر 2016.