نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة لجميع طلاب الثانوية العامة.. المزيد

الامتحانات,طارق شوقي,وزير التربية والتعليم,امتحانات الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,امتحانات الثانوية العامة2020

الخميس 6 أغسطس 2020 - 12:41
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

3 رسائل من طارق شوقي لطلبة الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لجميع طلاب الثانوية العامة، حيث شملت رسالة وزير التربية والتعليم وصايا للأخذ بالإجراءات الاحترازية؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، وذلك من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.



وتضمنت رسالة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الآتي:

- يجب عليكم المحافظة بالتباعد الجسدي أثناء الامتحانات، بحيث يكون بينك وبين زميلك 1 متر على الأقل قبل وأثناء وبعد الامتحان.

- ارتداء الكمامات بطريقة صحيحة. 

- المحافظة على نظافة الأيدي باستمرار.

وأدى صباح أمس الأحد طلاب الثانوية العامة أول امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، بمادة اللغة العربية، حيث بلغ عدد الطلاب الذي أدوا الامتحانات إلى ما يقرب من نحو 667 ألف و315 طالبا/طالبة الامتحان في مادة اللغة العربية داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث تابعت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأضاف حجازي، أن الوزارة أرسلت تعليمات للمديريات التعليمية بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لمنع تكدس أولياء الأمور أمام لجان الامتحان، ومنع تواجد أي شخص باللجنة بدون عمل فعلي وتوزيع الأعمال على جميع العاملين.

وشدد على ضرورة الالتزام بفتح الأبواب في تمام الساعة الثامنة صباحًا والسماح للطلاب بالدخول لإجراء عمليات التعقيم واستلام المستلزمات الوقائية المقرر صرفها لهم.

رصد حالات غش بامتحانات الثانوية العامة

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني  8  حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات ("بني سويف"، و"كرداسة" و"الهرم" بمحافظة الجيزة،  والعجمي" بمحافظة الإسكندرية، و"الشهداء" بمحافظة المنوفية، و"الساحل" بمحافظة القاهرة) ، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

وتحل امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في ظروف عصيبة متمثلة في انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب الكثير بحالة من الرعب مما أدى إلى زيادة التوتر لدى طلبة الثانوية العامة.