نشر قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار اليوم الإثنين على صفحته الرسمية على موقع.. المزيد

السياحة,كفر الشيخ,الصحة,الأمن,المتاحف المصرية,تعقيم المواقع الأثرية

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 14:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل عودة السياحة

شاهد| أعمال التعقيم والتطهير التي تمت بالمتاحف المصرية

أثناء عملية التعقيم
أثناء عملية التعقيم

نشر قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، اليوم الإثنين، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مجموعة من الصور التي تتضمن أعمال التعقيم والتطهير المختلفة التي تمت في المتاحف والمواقع الأثرية المصرية، التي جاءت ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي وضعتها الوزارة بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان؛ لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.



وقال قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، تعليقا على الصور، إن ذلك يأتي "استمرارا لأعمال التعقيم والتطهير بالمتاحف المصرية، والتي يقوم بها ويشرف عليها مسؤولي السلامة والصحة المهنية بقطاع المتاحف، وبمشاركة مسؤولي الأمن".

وأضاف قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، أن الأعمال اشتملت على جميع المكاتب الإدارية، والممرات، والأبواب، والدرج، وأيضا القاعات الموجودة بالمتاحف، والمصاعد الكهربائية، وكذلك الأسوار الخارجية، والأسطح، وذلك بالمتاحف التالية: (متحف الفن الإسلامي في باب الخلق، ومتحف الوادي الجديد، ومتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية، ومتحف رشيد الوطني، ومتحف كفر الشيخ)، والذي تم به بدء دورة الحماية المدنية لمسؤولي الأمن بالمتحف، وذلك تحت إشراف قسم الإطفاء بالإدارة العامة للأمن بقطاع المتاحف.

وأشار قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، إلى أن ذلك يأتي في ظل التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية؛ لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)؛ حرصا من وزارة السياحة والآثار على صحة وسلامة العاملين بها.

ولفت قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار إلى أن جميع أعمال التعقيم والتطهير، تمت وفقًا للمعايير الدولية، وباستخدام مواد مُعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

واختتم قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار تعليقه بإضافة هاشتاج "#خليك_في_البيت"، و"#خليك_آمن".