نفت وزارة الشباب والرياضة ما تردد خلال الأيام الماضية عن تحمل الوزارة والحكومة المصرية التكاليف الخاصة بإجرا

الدوري,الدوري المصري,مصطفى مدبولي,الرياضة

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 09:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزارة الرياضة تنفي تحملها تكاليف إجراء مسحات للاعبين

نفت وزارة الشباب والرياضة، ما تردد خلال الأيام الماضية عن تحمل الوزارة والحكومة المصرية، التكاليف الخاصة بإجراء مسحات وفحوصات فيروس كورونا، والتي تُجرى خلال الأيام الماضية استعدادًا لاستئناف الدوري المصري من جديد يوم 25 يوليو المقبل، مؤكدًا أن كل ما تردد في هذا الشأن غير صحيح على الإطلاق.



وأصدرت وزارة الشباب والرياضة، بيانًا رسميًا، تنفي فيه كل ما تردد عن تحملها تكاليف المسحات والفحوصات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا، مؤكدة عدم صلتها بهذا الأمر، مضيفًا أنه لم يتم التطرق لتحمل الوزارة هذه التكاليف من قريب أو بعيد، مؤكدة أن دورها هو متابعة عودة النشاط فقط.

وأكدت الوزارة، أن كل اتحاد رياضي هو المسؤول عن تطبيق كافة الجوانب الفنية الخاصة بعود النشاط والمسابقات فيه، وذلك طبقًا للخطة الموضوعة من الوزارة وتم توضيحها في المؤتمر الصحفي الذي تم إعلان فيه استئناف النشاط الرياضي من جديد سواء من تطبيق الفحوصات الخاصة على اللاعبين والأجهزة الفنية والموظفين للكشف عن مدى إصابتهم بفيروس كورونا، أو وضع الجدول الخاص بكيفية عودة النشاط الرياضي من جديد خلال الفترة المقبلة.

وأوضح بيان وزارة الرياضة، أن قرار عودة المسابقات والنشاط الرياضي من جديد جاء بعد دارسة جادة وقوية من قبل لجنة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء وذلك برئاسة مصطفى مدبولي رئيس الحكومة المصرية، في إطار سعي الدولة لعودة الحياة الطبيعية تدريجيا بعد توقف تام منذ منتصف مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد.

 

عودة الدوري المصري بعد إجراء مسحات كورونا

وكان أشرف صحبي وزير الرياضة، وأسامة هيكل وزير الإعلام، قد أعلنا في وقت سابق عودة النشاط الرياضي منذ أول أمس 20 يونيو، بشرط إجراء مسحات وفحوصات للكشف عن فيروس كورونا، وذلك للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، تمهيدًا لعودة نشاط كرة القدم من جديد للحياة بداية من يوم 25 يوليو المقبل، وعودة مسابقة الدوري المتوقفة منذ منتصف مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وعبرت العديد من الأندية عن غضبها جراء اتخاذ هذا القرار في ظل تحملها تكاليف المسحات، مما دفع وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم للتأكيد على أن الحكومة المصرية هي من ستقوم بتحمل تكاليف إجراء المسحات الخاصة بالأندية في كل الدرجات وهو ما نفته الوزارة.