ارتفع سعر الذهب مستهل تعاملات اليوم الإثنين في مصر بقيمة جنيهين إذ سجل الذهب.. المزيد

مصر,البورصة,نتيجة,عيار 18

السبت 28 نوفمبر 2020 - 06:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مع توقعات بصعود آخر

الذهب يسجل ارتفاعا جديدا مع تراجع الطلب العالمي

أسعار الذهب
أسعار الذهب

ارتفع سعر الذهب مستهل تعاملات، اليوم الإثنين، في مصر بقيمة جنيهين، إذ سجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 784 جنيها للجرام، وهو أعلى سعر للذهب في تاريخه بمصر، مع ارتفاع سعر أوقية الذهب عالميا، مع توقعات بصعود آخر للأسعار محليا خلال الساعات المقبلة، وذلك في ظل تراجع الطلب على الذهب عالميا وصعود الأسعار.



أسعار الذهب بعد الارتفاع 

 

عيار 18: 672 جنيها للجرام

عيار 21: 784 جنيها

عيار 24: 896 جنيها

الجنيه الذهب: 6272 جنيها

السعر العالمي: 1752 دولار

وارتفعت أسعار الذهب عالميا بقيمة 0.50%، إذ فاقمت زيادة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المخاوف من موجة تفش ثانية، وهو ما قد يجبر حكومات على فرض إجراءات عزل عام جديدة، الأمر الذى دفع المعدن النفيس بوصفه الملاذ الآمن؛ ليسجل 1752دولارا من 1744 دولار خلال آخر سعر سجله الذهب.

وتأثر سوق الذهب خلال الفترة الماضية منذ بداية جائحة كورونا، وتراجع الإقبال على الشراء نتيجة إغلاق قاعات الأفراح وإغلاق المحلات في أوقات معينة، ضمن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة؛ للحد من انتشار الفيروس.

وتوقع التجار مزيدًا من الارتفاع في سعر الجرام بالسوق المحلي، خلال الفترة المقبلة، إلى أن يصل سعر الجرام من عيار 21 إلى 790 جنيهًا.

أسباب زيادة أسعار الذهب 

 

هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب في مصر، وهي سعر صرف الجنيه أمام الدولار، سعر المعدن النفيس في البورصة العالمية، إضافة إلى عوامل العرض والطلب في السوق المحلي، وهذه العناصر إذا تأثرت فإن السعر في مصر يتغير سواء زيادة أو نقصان.

ويؤثر زيادة أو نقصان سعر أوقية الذهب بقيمة دولار واحد على أسعار الجرامات في مصر، بأن أي تحرك فى سعر الذهب عالميا بزيادة دولار واحد في الأوقية يؤدى إلى التأثير على السعر في سوق الصاغة بمصر، في حدود الـ 43 قرشا للجرام، وهذا يؤدي إلى التخبط في السوق بمصر.