صرح ديرك دي فو عمدة مدينة بروج في بلجيكا بأنه خرج من المستشفى أمس الأحد بعد.. المزيد

طعن,بلجيكا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,بلاد بره,محاولة قتل,عمدة بروج

السبت 5 ديسمبر 2020 - 00:56
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خضع لعملية جراحية طارئة

طعن عمدة بروج البلجيكية من قِبل إحدى معارفه

ديريك دي فو عمدة بروج البلجيكية
ديريك دي فو عمدة بروج البلجيكية

صرح ديرك دي فو، عمدة مدينة بروج في بلجيكا، بأنه خرج من المستشفى، أمس الأحد، بعد أن نجا من محاولة قتل، حيث أقدم إحدى معارفه على طعنه بسكينة في رقبته دون معرفة أسباب ذلك، نُقل على إثرها إلى المستشفى وخضع لعملية جراحية طارئة، وأكدت السلطات في بلجيكا أنها تمكنت من القبض على المعتدي، ويواجه تهمة الشروع في قتل.



طعن عمدة بروج البلجيكية في رقبته

وقال ديرك دي فو، عمدة مدينة بروج البلجيكية، اليوم الإثنين، إنه يعرف المعتدي، مؤكدًا أنه كان عميلًا سابقًا دافع عنه عدة مرات بالمحكمة بحكم عمله كمحام، وأنه كان على موعد معه وقت وقوع الحادث.

وأضاف ديرك دي فو في حديثة لوسائل الإعلام المحلية: أنا مقتنع أنه جاء لقتلي، ولكن لماذا؟، أود أن أعرف ذلك، مشيرًا إلى أنه كان محظوظًا لأن السكين الذي استخدمه المعتدي في عملية الطعن كان قصيرًا.

وأفادت وكالة الأنباء البلجيكية، نقلًا عن تقارير لوسائل الإعلام المحلية، بأن السكين الذي استخدمه المعتدي في عملية الطعن يبلغ طوله 14سم، مما أدى لتعرض ديرك دي فو، عمدة بروج البلجيكية لنزيف حاد فقد على إثره الكثير من الدم، وخضع لعملية جراحية طارئة أسفرت عن 24 غرزة في رقبته.

ولفت ديرك دي فو، عمدة مدينة بروج البلجيكية، إلى أن وضعه الصحي أفضل حاليًا، وأنه شعر بالارتياح عقب خروجه من المستشفي وعودته لمنزله للتعافي.

القبض على المتهم في عملية  الطعن وإحالته للقضاء

وأكدت السلطات البلجيكية، أنها اعتقلت المعتدي، وهو شاب يبلغ من العمر 35 عامًا، مشيرة إلى أن دافع الحادث لازال غير واضح حتى الآن، مشيرة إلى أن المشتبه به لم يدل بأي تصريحات تتعلق بالطعن.

من جانبه قال المدعي العام لمدينة بروج البلجيكية، في تصريحات صحافية، السبت الماضي، إن المعتدي يواجه تهمة الشروع في قتل، مضيفًا أنه تم إحالته لقاضي التحقيق.

وأوضحت سيلين دهافي، المتحدثة الرسمية بِاسم المدعي العام، أن الحادث وقع صباح يوم السبت داخل مبنى مكتب رئيس البلدية للمحاماه، في منطقة Sint-Andries بمدينة بروج البلجيكية، وأن المعتدي أحد عملاء الشركة.

يذكر أن ديرك  دي فو، عمدة مدينة بروج البليجية، يبلغ من العمر 62  عامًا، وهو عضو بالحزب الديمقراطي الفلمنكي (CD & V).