يبحث المواطنون في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف الضمان الاجتماعي.. المزيد

السعودية,اخبار السعودية,أهم أخبار العالم,الضمان الاجتماعي

السبت 15 أغسطس 2020 - 06:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالمملكة العربية السعودية..

تفاصيل صرف معاشات الضمان الاجتماعي الجديد

المملكة العربية السعودية
المملكة العربية السعودية

يبحث المواطنون في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف الضمان الاجتماعي، خاصة وأن رواتب الضمان الاجتماعي الخاصة من برنامج الدعم التي تقدم في كل شهر للمستفيدين، حيث يتم صرف الضمان الاجتماعي في الأول من الشهر الهجري إلا في حالة موافقة هذا اليوم ليومي السبت أو الجمعة.



وأعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنها المسؤولة عن رواتب الضمان الاجتماعي وأن تلك  الرواتب تنزل شهريًا بتاريخ ثابت حسب الشهور الهجرية وهو الأول من الشهر الهجري.

وتم طرح رواتب الضمان الاجتماعي لمستفيدي الضمان الاجتماعي من أجل تسديد فواتير الكهرباء وفواتير المياه وإعانة المواطنين على المعيشة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد خلال تفشي لفيروس كورونا المستجد.

وتم الإعلان عن أن تاريخ نزول رواتب الضمان الاجتماعي الجديد هو الأول من شهر ذي القعدة، والموافق 22 يونيو الجاري.

الفئات المستفادة من راتب الضمان الاجتماعي 

يصرف راتب الضمان الإجتماعي الجديد، للنساء والرجال البالغين سن الشيخوخة ودون عمل، والذين أصيبوا بحالة من العجز دائمة أو مؤقته، والأسرة التي ليس لها عائل مثل الأرملة التي تربي الأيتام أو المطلقة التي لا يعولها أحد أو الأسرة التي فقدت العائل الخاص بها، والرجل المدمن للمخدرات والتي تتولى مسئولية ومهمة تربية الأبناء زوجته. وتختلف قيمة رواتب الضمان الإجتماعي من شخص إلى آخر، وتختلف على حسب عدد أفراد الأسرة، فقد يصل راتب الضمان الإجتماعي لشخص إلى ألف ريال سعودي، وقد يصل راتب الضمان الإجتماعي لأسرة مكونة من ثلاثة أفراد إلى 1570 ريال سعودي، أما في حال أسرة مكونة من ستة أفراد فقد يصل راتب الضمان الاجتماعي إلى 2420 ريال سعودي.  

السعودية تواصل التراجع في معدل إصابات كورونا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، في تقريرها اليومي أمس الاثنين بشأن مستجدات الأعداد الناتجة عن فيروس كورونا المستجد،عن تسجيل 3379 حالة إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 157612 حالة.

وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 2213 حالات شفاء جديدة ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء في المملكة إلى 101130، في حين تم تسجيل 37 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1267 حالة وفاة.