انتزع ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من غريمه التقليدي برشلونة عقب فوزه على

برشلونة,الدوري,ميسي,ليونيل ميسي,رونالدو,ريال مدريد,الدوري الإسباني

الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 21:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ريال مدريد ينتزع صدارة الليجا بثنائية راموس وبنزيمة

فرحة راموس بالهدف
فرحة راموس بالهدف

انتزع ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم من غريمه التقليدي برشلونة، عقب فوزه على ريال سوسييداد 2 - 1 خلال المباراة التي جمعتهما يوم الأحد في الجولة الثلاثين من الدوري، وتقدم أبناء زيدان بهدف سجله سيرخيو راموس في الدقيقة 50 من ركلة جزاء وأضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 70، ثم قلص سوسيداد الفارق بتسجيل هدف عن طريق ميكيل مورينو في الدقيقة 83.



ورفع الريال رصيده إلى 65 نقطة لينتزع صدارة الترتيب من برشلونة بفارق المواجهات المباشرة، حيث التقى الريال وبرشلونة مرتين في الدوري هذا الموسم، تعادلا في الأولى سلبيا وفاز الريال في الثانية بهدفين نظيفين.

في المقابل توقف رصيد سوسيداد عند 47 نقطة في المركز السابع لكنه يظل في صراع المنافسة على احتلال أحد المراكز المؤهلة للعب في أوروبا في الموسم المقبل.

وهذا هو الفوز التاسع عشر للريال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في ثماني، فيما أصبحت هذه الخسارة هي الحادية عشر لسوسيداد في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 14 مباراة والتعادل في خمس.

تفاصيل المباراة

واحتسب الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح ريال مدريد إثر إعاقة فينيسيوس داخل المنطقة من قبل دييغو يورنتي انبرى لها قائد الفريق سيرخيو راموس مسجلاً هدفه السابع هذا الموسم. ولم يهدر فريق العاصمة الإسبانية أي من ركلات الجزاء الـ17 الأخيرة التي احتسبت له في الدوري المحلي.

وحطم راموس الرقم القياسي لأكبر عدد من الاهداف المسجل بإسم مدافع والذي كان بحوزة الهولندي رونالدو كومان مدافع برشلونة السابق ومدرب منتخب هولندا حالياً، بتسجيله هدفه الـ68 في مسيرته.

وأصيب راموس بعد الهدف مباشرة وتلقى العلاج وعاد إلى أرضية الملعب لكنه سرعان ما خرج ليحل بدلاً منه البرازيلي إدير ميليتاو.

ودخل البلجيكي عدنان يانوزاي بديلاً منتصف الشوط الثاني ونجح في تسجيل هدف التعادل، لكن الحكم ألغاه بداعي تسلل أحد زملائه الذي حجب الرؤية عن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (67).

وسرعان ما قضى بنزيمة على آمال سوسييداد بالعودة في المباراة بعد أن سيطر على الكرة داخل المنطقة وسدد كرة زاحفة خادعة داخل الشباك (71)، فيما احتج لاعبو سوسييداد على الهدف بحجة أن مهاجم الريال روض الكرة باستخدام أعلى ذراعه.

ورفع بنزيمة رصيده الى 17 هدفاً هذا الموسم متخلفاً بفارق 4 أهداف عن نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين.

ورد سوسييداد بهدف تقليص الفارق عندما وصلت الكرة داخل المنطقة إلى ميكل ميرينو فسيطر عليها قبل أن يطلقها بيسراه في سقف الشبكة (83).

إشبيلية يقدم خدمة للريال ويتعادل مع برشلونة

كان إشبيلية قد قطع انتصارات ضيفه برشلونة وتعادل معه سلبيا في المباراة التي جمعت بينهما يوم الجمعة الماضي على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد ثلاثة انتصارات متتالية، سقط برشلونة في فخ التعادل ليرفع رصيده إلى 65 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام ريال مدريد، مقابل 52 نقطة لإشبيلية في المركز الثالث.