تعد الكنافة من أسهل الأطباق التي يتم تحضيرها في المطبخ المصري والكنافة من الوجبات الأصيلة المرتبطة برمضان ود

وصفات طبيعية,طريقة عمل,الكنافة,كنافة بالمانجة,كنافة نابلسي,طريقة الكنافة,طريقة الكنافة بالمانجة,طريقة الكنافة النابلسي

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 08:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شهية ولذيذة.. تعرف على طرق مبتكرة لتحضير الكنافة

كنافة بالمانجة
كنافة بالمانجة

تعد الكنافة من أسهل الأطباق التي يتم تحضيرها في المطبخ  المصري، والكنافة من الوجبات الأصيلة المرتبطة برمضان ودائما ما يفضلها المصريين، وتعتبر طريقة عمل الكنافة في المنزل أرخص بكثير من  المحلات



طريقة عمل الكنافة بالقشطة 

 

المقادير 

- نصف كيلو من الكنافة الشعر. - كوب من سكر البودرة. - كوب من السمنة. - 2 كوب من الحليب السائل. - ملعقتان كبيرتان من النشا. ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة. - علبة من القشطة. فستق مطحون وكاجو للتزيين.

 

طريقة التحضير

- يتم تقطيع الكنافة باليدين أو المقص إلى قطع صغيرة الحجم، وتوضع في وعاء. - توضع الكنافة في السمنة المذابة في إناء على النار، ويتم الخلط جيداً، ثم نضع كلا من الحليب، والنشا، والسكر، ويترك الخليط على النار متوسطة الحرارة. - يتم تقليب الخليط على النار بالملعقة الخشبية لمدة 5 دقائق تقريباً، حتى الغليان، ثم تضاف القشطة، ويقلب المزيج حتى تجانس الخليط، ثم تترك على النار مرتفعة الحرارة، وهكذا يتم -تحضير مهلبية القشطة. توضع كمية من الكنافة في صينية، ويتم فردها جيداً مع الضغط براحة اليد، وفوقها نصب مهلبية القشطة السابق تحضيرها، وتوزع على الكنافة جيداً. - توضع باقي الكنافة على السطح مع الضغط جيداً، ثم توضع الصينية في أسفل الفرن لمدة ربع ساعة حتى تنضج ويصبح لونها ذهبيا. - تخرج الصينية من الفرن، ثم يصب عليها القطر (الشربات)، وتزين بالفستق المطحون وجوز الهند وبالهناء والشفاء.

طريقة تحضير الكنافة بالموز

 

المقادير

 

- كيلو كنافة  كوب سمن أو زبد ذائبة 6 ثمرات موز - مقطع شرائح دائرية 2 -كوب سكر   نصف كيلو -قشطة أو كاسترد فسدق أو بندق للتزين شربات (قطر) للتحلية.

 

طريقة التحضير

 

- قومي بتحمية الفرن على درجة حرارة عالية.  - قومي بدهن صينية الكنافة بمقدار من السمن، ثم ضعي نصف مقدار الكنافة وادهنيه بالسمن أو الزبد أيضًا. - قومي بوضع القشطة أو الكاسترد فوق الكنافة بالتساوي ثم وزعي شرائح الموز على الصينية بالكامل ضعي بقية مقدار الكنافة المدهون بالزبد فوق الموز والقشطة حتي يغطيها تمامًا. - قومي بسكب ما تبقي من السمن على وجه الصينية وادخليها الفرن لمدة 30 دقيقة تقريبًا أو حتي يتحمر الوجه صبي الشربات عليها فور -إخراجها من الفرن ساخنة واتركيها لتهدأ ثم قومي بتقطيعها وتقديمها مع شرائح الموز ورشة من المكسرات.

طريقة عمل عمل الكنافة النابلسي

المقادير

١- جبن عكاوي : 2 كوب (منقوع في الماء) ٢- الزبدة : نصف كوب (مذابة) ٣- ملون الطعام الاحمر : نصف ملعقة صغيرة ٤- عجينة كنافة : نصف كيلو (طازجة) ٥- قطر : كوب ونصف (شيرة). ٦-فستق حلبي : كوب (مطحون).

 

طريقة التحضير

1. ابشري الجبن العكاوي، وأضيفي عليه قطعتين من الجبن الكيري أو الموزاريلا قليلة الملح لتقليل الملح. 2. قسمي الزبدة إلى 3 مقادير، واخلطي الأول مع اللون وقلبيه. 3. ضعي الكنافة في قدر عميق وفككيها وافركيها جيدًا ثم ضعي عليها الزبدة المخلوطة باللون. 4. ضعي المقدار الثاني من الزبدة في صينية على نار هادئة. 5.  افردي الكنافة على قعرها وجوانبها، ثم اتركيها قليلًا حتى تحمر. 6. ارفعيها من على النار وضعي الجبن على الكنافة. 7. اتركيها دقيقتين لتذوب الجبنة تمامًا. 8. يمكنك وضع الصينية في صينة أكبر بها ماء (حمام ماء ووقتها يمكنك رفع النار لتكون الشعلة عالية). 9. غطيها بقدر آخر من الكنافة ثم وضع المقدار الثالث من الزبدة عليها وقلبها في صينية أخرى على النار لتحمر أيضًا وبذلك تصبح محشوة بالجبن. 10. اسقيها بالشيرة وزينيها بالفستق.

طريقة عمل الكنافة المحشوة بالمانجو

 

المقادير

الكنافة : 500 جرام - شيرة : كوب - سمنة : 500 جرام (مذوب) - عصير المانجو : 3 اكواب - كريمة : 3 اكواب (مخفوقة) - مانجو : 4 حبات (مقشرة ومقطعة مكعبات

 

طريقة التحضير

1. اخلطي عجينة الكنافة مع السمن المذوب جيداً ثم افردي الكنافة في الصينية وأدخليها الفرن على حرارة 180 درجة لمدة 20 دقيقة حتى تتحمص. 2. ازيلي الكنافة من الفرن وقطعيها باليد حتى تصبح مفتتة. 3. ضعي في طبق زجاجي عميق للتقديم طبقة من الكنافة المفتتة. 4. ضيفي عصير المانجو وكمية من الكريمة المخفوقة وكمية من المانجو. 5. ضعي فوقها طبقة من الكنافة وأعيدي الكرة لعمل طبقتين أو ثلاث حسب الرغبة. 6. ادخلي الطبق للثلاجة لحين التقديم.