قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يتم تسريب امتحان اللغة العربية اليوم.

التعليم,الامتحانات,طارق شوقي,وزير التعليم,الثانوية العامة

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 04:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم يكشف تفاصيل إستبعاد حالات إشتباه بكورونا

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم تسريب امتحان اللغة العربية، وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد،إلي أن عدد الحالات الذين تم استبعادهم 6 حالات، وهم 3 ملاحظين وطالبين ومراقب أول للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا.



25 % فائض في مراقبي الثانوية العامة 

وأضاف وزير التعليم أن هناك 25 % فائض من المراقبين تحسبا لأي شئ، مؤكدا أن نسبة الاعتذار عن امتحان الثانوية العامة لم تبلغ 1%، مؤكداً أن امتحان اللغة العربية كان سهلاً وفي مستوى الطالب المتوسط.

 ونوه إلى أنه بداية من يوم الخميس المقبل فإن وزارة الداخلة لن تسمح لأولياء الأمور بالتواجد أمام اللجان، وأوضح أنه تم رصد تقصير في توزيع الكمامات وتم التعامل مع الموقف، معبراً عن أمله في التزام الطلاب بارتداء الكمامات.

مشاهد سلبية شابت امتحانات الثانوية العامة

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة اليوم الأحد، ظهرت مشاهد كثيرة أمام لجان الامتحانات كان أبرزها حالة الزحام الشديد بين الطلاب وتكدسهم أمام لجان الامتحانات وعدم تنظيم دخولهم فى بعض اللجان، الأمر الذى أدى إلى استياء أولياء الأمور مطالبين التعليم بالتنبيه على رؤساء اللجان بتنظيم دخول وخروج الطلاب، فى المقابل ظهرت بعض اللجان أيضا على قدر كبير من التنظيم خلال لحظة دخول الطلاب للمدارس.

667 ألف طالب ينهون امتحانات الثانوية العامة

وأنهى 667 ألف و315 طالب وطالبة في الثانوية العامة امتحان مادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، وبدأ الطلاب استلام بوكليت امتحاني التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء، للإجابة عن الامتحانات من المنزل، وذلك ضمن قرار أداء المواد غير المضافة للمجموع من المنزل وذلك لتقليل تواجد الطلاب في لجان الثانوية العامة خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم التكدس أمام اللجان حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وأعلنت الوزارة أرقام غرفة العمليات المركزية للتواصل في حالة وجود أي استفسار أو شكوي خاصة بالامتحانات وهي كالتالي: 27957631- 27941089- 27957305- 27957431- 27957592- 27957628.