قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن نسبة تطبيق الإجراءات الاحترازية بامتحانات الثانوية العامة

السوشيال ميديا,التعليم,الامتحانات,حالات الغش

السبت 26 سبتمبر 2020 - 19:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تسجيل 9 حالات غش

شوقي: نجاح الإجراءات الاحترازية في امتحانات الثانوية

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن نسبة تطبيق الإجراءات الاحترازية بامتحانات الثانوية العامة اليوم تراوحت ما بين 90% و95%.



تابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «حدث تكدس من أولياء الأمور في بعض اللجان رغم تحذيرنا، فضلا عن بعض المشكلات الأدائية في بعض اللجان بنسبة صغيرة، وهذه المشاكل لن تكون متواجدة يوم الخميس».

وأضاف «المشكلة أننا في مصر نتحدث عن السلبيات ولا نحب التحدث عن الإيجابيات ونسميها تطبيل»، مشيرا إلى أن القاهرة والإسكندرية والشرقية أكثر محافظات تم رصد مشكلات بها اليوم.

وأكمل «هناك مدارس تستحق التحية على الانضباط لكن السوشيال ميديا تسلط الأضواء على السلبيات وهناك فارق بين شخص يريد عرض مشكلة وآخر يريد التشهير».

وحول ما تردد حول رصد حالات غش قال «رصدنا 9 حالات غرش فردية من بينها طالب نشر الامتحانات على الإنترنت عبر موبايل في بني سويف ، فضلا عن واقعة حيازة هاتف بالمنوفية».

667 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة

أنهى اليوم الأحد 667 ألف و315 طالب وطالبة في الثانوية العامة امتحان مادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، وبدأ الطلاب استلام بوكليت امتحاني التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء، للإجابة عن الامتحانات من المنزل، وذلك ضمن قرار أداء المواد غير المضافة للمجموع من المنزل وذلك لتقليل تواجد الطلاب في لجان الثانوية العامة خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وفرت جميع مواد التعقيم للطلاب داخل المدارس لحماية أبنائنا الطلاب والحفاظ علي سلامتهم.

ويؤدي 652 ألف و289 طالب/طالبة، امتحان مادة اللغة العربية، داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية.

وتابعت غرفة العمليات المركزية بالوزارة إجراءات بدء الامتحان ومتابعة الإجراءات الوقائية والإحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب.

تخصيص أرقام لشكاوي الثانوية العامة 

وتهيب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم التكدس أمام اللجان حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وأعلنت الوزارة أرقام غرفة العمليات المركزية للتواصل في حالة وجود أي استفسار أو شكوي خاصة بالامتحانات وهي كالتالي: 27957631- 27941089- 27957305- 27957431- 27957592- 27957628.