أعلنت إمارة دبي السماح بعودة المقيمين من أصحاب الإقامات الصادرة منها بدءا من يوم غد الاثنين كذلك السماح للمو

دبي,عودة الطيران,عودة السياحة

الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 00:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اعتبارا من بعد غد الثلاثاء

دبي تتيح سفر المواطنين والمقيمين واستقبال السائحين بشروط

دبي
دبي

أعلنت إمارة دبي، السماح بعودة المقيمين من أصحاب الإقامات الصادرة منها بدءا من يوم غدٍ الاثنين، كذلك السماح للمواطنين والمقيمين بالسفر لأي وجهة خارجية اعتبارا من بعد غد الثلاثاء، شرط موافقة الدول المقصودة بالسفر على استقبالهم.



كما قررت الإمارة البدء في استقبال الزوار والسياح القادمين لدبي اعتباراً من يوم 7 يوليو المقبل، وفق إجراءات واشتراطات محددة تضمن الحفاظ على صحة وسلامة جميع المسافرين سواء من المغادرين أو القادمين، وكذلك جميع العاملين في مطارات دبي ولتأكيد تجنّب تفشي وباء كورونا سواء في الداخل أو الخارج.

وقالت لجنة الأزمات والطوارىء في دبي، في بيان صحفي: "يسمح بعودة المقيمين ممن يحملون إقامات صادرة من إمارة دبي من خلال الحجز المسبق على الرحلات المجدولة للقدوم لمطارات دبي، ويجب على المقيم تعبئة (نموذج الإفصاح الصحي) قبل السفر من الجهة القادم منها للتأكد من خلوه من أي أعراض صحية تشير لإمكانية الإصابة بفيروس كورونا، ويحق لشركة الطيران رفض سفر المسافر حال وجود أي أعراض مرتبطة بالفيروس".

وذكرت أنه سيتم إجراء فحص كورونا لجميع المقيمين عند وصولهم إلى مطارات دبي.

ويكون لزاماً على المُقيم القادم إلى دبي عدم مغادرة المنزل لحين ظهور نتيجة الفحص، وفي حال ثبوت إصابته بالفيروس، يتوجب عليه العزل المنزلي لمدة 14 يوما.  

وبالنسبة للمواطنين والمقيمين الراغبين في السفر إلى الخارج، عليهم التقيّد بالاشتراطات والإجراءات المحددة من قبل الوجهة المقصودة بالسفر، مع ضرورة تعبئة "نموذج الإفصاح الصحي" قبل السفر للتأكد من خلو المسافر من أعراض الفيروس، حيث يحق لشركة الطيران رفض سفر المسافر في حال وجود أعراض صحية مرتبطة بكورونا. 

وعند عودتهم إلى الدولة، فسيكون عليهم عمل فحص كورونا عند الوصول إلى مطارات دبي، والالتزام بعدم مغادرة المنزل لحين ظهور نتيجة الفحص، مع التقيّد بالعزل للحالات الإيجابية لمدة 14 يوما.

وللسماح بدخول السائح القادم إلى دبي عبر مطاراتها، يجب عليه استيفاء اشتراطات الدخول إلى الدولة، مع إلزامية حصوله على تأمين صحي دولي.

ويجب على السائح قبل مغادرة الجهة القادم منها، إجراء فحص كورونا قبل أربعة أيام (96 ساعة) بحد أقصى من وقت السفر إلى دبي، وإبراز ما يثبت خلوه من الفيروس عند الوصول إلى مطارات دبي، وإذا لم يتوفر ذلك، يتم إجراء الفحص ذاته في مطارات دبي، وكذلك يجب على السائح تعبئة "نموذج الإفصاح الصحي" قبل مغادرة الوجهة القادم منها، حيث يحق لشركة الطيران رفض سفر المسافر في حال وجود أعراض صحية مرتبطة بالفيروس.

ويخضع جميع القادمين عبر المطار لقياس درجات الحرارة من خلال الماسحات الحرارية، وفي حال الشك بوجود أعراض كورونا، يحق لمطارات دبي إعادة الفحص للسائح للتأكد من خلوه من الفيروس.