وعلى الله فاليتوكل المتوكلون صدق الله العظيم بهذه الآية الكريمة من سورة ابراهيم الاية 12 أطلقت وزارة الصحة

السعودية,الصحة,تطبيق توكلنا

الإثنين 23 نوفمبر 2020 - 18:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد رفع الحظر في السعودية

خطوات استخدام تطبيق توكلنا للحد من تداعيات كورونا

تطبيق توكلنا ـ توضيجية
تطبيق توكلنا ـ توضيجية

أطلقت وزارة الصحة السعودية تطبيق توكلنا للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد، ويعد واحدا من التطبيقات التي أطلقتها المملكة مع بداية انتشار الجائحة.



ومع بدأ إجراءات رفع حظر التجوال في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، وعودة الحياة إلى طبيعتها في جميع المدن، ناشدت وزارة الصحة السعودية جميع المواطنين والمقيمين في أرجاء المملكة بضرورة تحميل تطبيق توكلنا.

وزارة الصحة السعودية تدعو المواطنين والمقيمين باستخدام تطبيق توكلنا للحد من تداعيات كورونا

وتهدف وزارة الصحة السعودية من تطبيق توكلنا إلى تحذير المواطنين والمقيمين في المملكة من المخالطة مع الأشخاص المصابين بالفيروس لمنع انتشاره، بالتزامن مع عودة الأمور إلى طبيعتها وإجراءات رفع حظر التجوال في مدن المملكة العربية السعودية، وهو ما أكدته وزارة الصحة السعودية في بيان صادر عنها.

 وظائف تطبيق توكلنا في المملكة العربية السعودية

ودعت الوزارة كل المواطنين والمقيمين في المملكة لتحميل تطبيق توكلنا واستخدامه، حيث يتمكن هذا التطبيق من التحقق من الأماكن التي تحتوى على مصابين بالفيروس أو المخالطين.

كما أن تطبيق توكلنا يعمل على تنبيه الأشخاص المخالطين للحالات المصابة بالفيروس، حيث يوفر تطبيق توكلنا معلومات عن الإصابات بالفيروس مع مراعاة خصوصية المصابين بـ كورونا.

كما يمكن لأي مواطن في المملكة العربية السعودية أو المقيمين فيها استخدام تطبيق توكلنا للحصول على تصاريح التحرك بين المدن السعودية، مع منح الجهات الأمنية المختصة خط سير المواطن الحاصل على التصريح.

وأكدت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية أن تطبيق توكلنا يساعد بشكل كبير في الحد من انتشار فيروس كورونا واحتوائه والتخلص منه والعودة إلى الحياة الطبيعية في أقرب وقت ممكن.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها على توتير أن تطبيق توكلنا يوفر معلومات عن الإصابات بفيروس كورونا، مؤكدا أنه إذا كان أحد الاشخاص على اتصال بأحد المصابين بالفيروس فإن تطبيق توكلنا سيخطر الشخص السليم عن طريق إشعارات وتنبيهات التطبيق باتخاذ الإجراءات الاحترازية المناسبة.

خطوات استخدام تطبيق توكلنا في السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا

يتميز تطبيق توكلنا بالسهولة في الاستخدام حيث يمكن لأي مواطن في المملكة أو من المقيمين بها أن يقوم بتنزيل التطبيق واستخدامه في بضع دقائق من خلال الخطوات التالية: الدخول على متجر جوجل بلاي ثم البحث عن تطبيق توكلنا باللغة العربية ثم عمل تثبيت للتطبيق على الهاتف المحمول أو على جهاز الكمبيوتر أو أي جهاز ذكي آخر، ويمكن تحميل تطبيق توكلنا مباشرة من خلال هذا الرابط.

البيانات المطلوبة لاستخدام تطبيق توكلنا في السعودية

ويطلب التطبيق بعض البيانات مثل رقم الهاتف وشهادة الميلاد ورقم الهاوية واستمارة وزارة الصحة الخاصة بكل من المواطنين أو المقيمين بالمملكة العربية السعودية.