أصدر نادي لاس بالماس الإسباني اليوم الأحد بيانا رسميا يعلن فيه وفاة لاعبه الشاب خورخي سانشير فاكا.. المزيد

مانشستر يونايتد,يوفنتوس,إسبانيا,لاس بالماس

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 18:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

يبلغ من العمر 17 عاما

وفاة لاعب كرة قدم إسباني.. والسبب مجهول

وفاة لاعب كرة قدم إسباني غرقا- أرشيفية
وفاة لاعب كرة قدم إسباني غرقا- أرشيفية

أصدر نادي لاس بالماس الإسباني، اليوم الأحد، بيانًا رسميًا يعلن فيه وفاة لاعبه الإسباني الشاب خورخي سانشير فاكا، عن عمر يناهز الـ17 عامًا، ولم يذكر نادي لاس بالماس عن أي تفاصيل بشأن سبب وفاة خورخي سانشيز فاكا، واكتفى بإعلان وفاة اللاعب، وقدم العزاء لأهله وأصدقائه.



ونشر نادي لاس بالماس، مساء اليوم، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة تويتر، صورة لزملاء خورخي سانشيز فاكا في الفريق، والجهاز الفني والإداري في نادي بلاس بالماس، يقفون دقيقة صمت لتوديع اللاعب، قبل مرانهم اليوم الأحد.

 

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية المدريدية، عن سبب وفاة خورخي سانشيز فاكا لاعب لاس بالماس.

ونقلًا عن الشرطة المحلية، فإن صحيفة ماركا، قالت إنه تم انتشال جثتين لشابين من قناة أوريلانا المائية، وتبين بعد ذلك أنها جثة خورخي سانشيز فاكا، وصديقه الذي يبلغ من العمر 15 عامًا.

وأكدت ماركا الإسبانية، أن الشرطة المحلية فتحت تحقيقًا في الحادثة، من أجل معرفة أسباب غرق فاكا وصديقه.

وفاة لاعب منتخب بوليفيا بسبب فيروس كرونا

وفي نهاية مايو الماضي، كشف الاتحاد البوليفي لكرة عن وفاة نجمه فرانس رومان جوزمان، لاعب منتخب بوليفيا، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونعى الاتحاد البوليفي وفاة فرانس جوزمان صاحب الـ25 عامًا، معلنًا تعازيه لأسرة اللاعب، طالبين من الله القوة في هذه الظروف الصعبة التي يمروا بها.

 

وتوفي بصحبة فرانس رومان جوزمان والده وعمه، وذلك بعدما أصيبوا بـ3 أسابيع بفيروس كورونا المستجد، حيث كانوا يقيمون في ولاية بيني وهي الأكثر تأثرًا بالفيروس في بوليفيا.

وكان فرانس جوزمان يلعب في دوري القسم الثاني ببوليفيا في فريق جامعة ترينيداد، كما شارك مع المنتخب البوليفي من قبل في مرحلة الناشئين والشباب.

وفيات وإصابات كرة القدم بسبب كورونا

أسفر فيروس كورونا عن العديد من الضحايا من لاعبي كرة القدم بسبب كورونا، أولها وفاة الإيرانية إلهام شيخي لاعبة كرة القدم الصالات، والتي تبلغ من العمر 23 عامًا، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

بينما أُصيب عدد من لاعبي فريق بيانيز من بينهم حمزة الكواكيبي لاعب منتخب المغرب للشباب بفيروس كورونا، وذلك بعد خوضهم مباراة أمام فريق يوفنتوس للشباب تحت 23 عامًا بالدوري.

وتم وضع جميع لاعبي الفريق تحت الـ23 عامًا في الحجر الصحي، بالإضافة إلى إصابة 6 لاعبين آخرين من صفوف فريق سباهان أصفهان الإيراني، يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، وتم نقل ثلاثة منهم إلى المستشفى لإجراء فحوصات طبية.

بينما ضرب فيروس كورونا كرة القدم من حيث الإصابات للعديد من النجوم، أبرزهم باولو ديبالا لاعب فريق يوفنتوس، وهودسون أودي لاعب تشيلسي الإنجليزي، ومروان فيلاني لاعب مانشستر يونايتد السابق، لكنهم تمكنوا من الشفاء  والانتصار على الفيروس.