ضمن نادي شتوتجارت الألماني الصعود لدوري الدرجة الأولى بعد فوزه بسداسية نظيفة أمام نورينبرج.. المزيد

ألمانيا,الدوري الألماني,شتوتجارت,أخبار الرياضة,ارمينيا بيليفيلد

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 00:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد غياب موسمين..

شتوتجارت يعود للدوري الألماني الممتاز

شتوتجارت يعود للدوري الألماني الممتاز
شتوتجارت يعود للدوري الألماني الممتاز

ضمن نادي شتوتجارت الألماني، الصعود لدوري الدرجة الأولى، بعد فوزه بسداسية نظيفة أمام نورينبرج، اليوم الأحد، في منافسات الجولة 33 من دوري الدرجة الثانية الألماني، حيث تبقى جولة وحيدة في منافسات البطولة أمام دارم شتات 98.



ويحتل شتوتجارت، المركز الثاني من ترتيب جدول دوري الدرجة الثانية الألماني برصيد 58 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن أرمينيا بيليفيلد المتصدر، والذي صعد رسميًا إلى دوري الدرجة الأولى في الجولة السابقة من البطولة.

 

بينما يفرق نادي شتوتجات عن هايدنهايم صاحب المركز الثالث، ثلاث نقاط، والذي ينافس على خوض مباراة ملحق التأهل مع هامبورج صاحب المركز الرابع، وستكون ضد صاحب المركز الـ16 في ترتيب الدوري الألماني الممتاز.

بطولات شتوتجارت

- فاز شتوتجارت بالدوري الأماني خمس مرات في أعوام 1950 و1952 و1984 و1992 و2007.

- تُوج النادي الألماني بكأس ألمانيا ثلاث مرات في مواسم 1996/1997 ,1957/1958 ,1953/1954.

- حسم لقب كأس السوبر الألماني مرة وحيدة في 1992.

- أما دوري الدرجة الثانية، فظفر به شتوتجارت مرتين في أعوام 1976و1917.

أرمينيا بيفيلد يصعد إلى الدوري الممتاز

وضمن نادي أرميينا بيليفيد صعوده لدوري الدرجة الأولى الممتاز، بعد تعادل فريقي هامبورج وأوسنابروك بهدف لكل فريق، وحصده 65 نقطة بفارق كبير عن شتوتجارت.

ويأتي صعود نادي أرميينا بيليفيد إلى الدوري الألماني الممتاز من جديد بعد غياب دام 11 عامًا، حيث كان آخر ظهور له في البوندسليجا عام 2009، قبل هبوطه.

عودة الدوري الألماني

وكان الاتحاد الألماني لكرة القدم، قد أعلن عودة الدوري الألماني رسميًا يوم 16 مايو الماضي، على أن تكون المباراة الأولى بعد العودة بين فريقي دورتموند وشالكة.

وعقد كريستيان سيفيرت، المدير التنفيذي للدوري الألماني، مؤتمرًا صحفيًا في مقر الاتحاد الألماني، أعلن فيه تحديد يوم 16 مايو موعدًا لاستئناف بطولة الدوري الألماني بشكل رسمي.

وأكد المدير التنفيذي، أن المباريات ستقام خلف أبواب مغلقة بدون حضور جماهيري، ضمن الإجراءات التي ستتبع لعدم تفشي فيروس كورونا.

توقف الدوري الألماني بسبب فيروس كورونا

وتوقف الدوري الألماني منذ 13 مارس الماضي، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، والذي تسبب في حالة من الإغلاق التام في ألمانيا من أجل تجنب تفشي الفيروس.