تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد صورة يدعون أنها مأخوذة من داخل إحدى لجان.. المزيد

الامتحانات,امتحانات الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة 2020,غش جماعي

الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 08:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في أول أيام الامتحانات..

السوشيال ميديا تكشف حالة غش بإحدى لجان الثانوية العامة

الصورة المتداولة للغش في امتحانات الثانوية
الصورة المتداولة للغش في امتحانات الثانوية

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، صورة يدّعون أنها مأخوذة من داخل إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة، لعدد من الطلاب وهم في حالة غش جماعي، ويظهر في الصورة عدد من الطلاب في أحد الفصول ويجلسون بالقرب من بعضهم؛ ويتناقلون فيهما بينهم إجابات الامتحان.



 

وظهر أحد الطلاب في الصورة مرتديًا كمامة؛ ما جعل البعض يرجحون أن الصورة حديثة، ما يشير إلى غياب المراقبة تمامًا في تلك اللجنة.

وانتشرت الصورة على نطاق واسع على موقعي التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، دون إيضاح أي تفاصيل عنها.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وزارة التربية والتعليم، بالتحقيق في هذه الصورة، ومعرفة مكانها، ومحاسبة المراقبين على هذه اللجنة.

 

وبدأت امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي، اليوم، وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، سير أعمال أول أيام الامتحانات بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

وحرص الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على التواصل مع مديري المديريات التعليمية من غرفة العمليات المركزية بالوزارة للتأكيد على ضرورة تنظيم دخول الطلاب إلى لجان الامتحانات، ومنع تجمعات الطلاب، ومنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بالتعليمات التى أصدرتها الوزارة بشأن فتح لجان الامتحان في تمام الساعة الثامنة صباحًا، كما شدد على الالتزام بإجراءات توزيع مواد التعقيم على الطلاب والمعلمين.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وفرت كافة مواد التعقيم للطلاب داخل المدارس لحمايتهم والحفاظ على سلامتهم.

وتُقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو الجاري حتى 21 يوليو المقبل، ويؤدي الطلاب الخميس المقبل، امتحان اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن تكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.