تقدمت 30 شركة مصرية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات بحلولها التكنولوجية لتطبيق التحول الرقمي في قطاع

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 17:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالتعاون مع غرفة التكنولوجيا

30 شركة محلية تتقدم بعروض لتطبيق التحول الرقمي 

التحول الرقمي في السياحة ـ صورة توضيحية
التحول الرقمي في السياحة ـ صورة توضيحية

تقدمت 30 شركة مصرية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، بحلولها التكنولوجية لتطبيق التحول الرقمي في قطاع السياحة المصرية، من 1200 شركة تم مخاطبتهم من جانب غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة المصرية “غرفة السياحة”، والتي يعمل تحت مظلتها 2300 شركة مصرية متخصصة في المجالات السياحة.



تعاون بين غرفة السياحة وغرفة التكنولوجيا لتطبيق التحول الرقمي في قطاع السياحة.

وأوضح المهندس أحمد صبري، رئيس مستشار التسويق الإليكتروني والتحول الرقمي في تصريح خاص لـ اليوم الجديد، أن غرفة السياحة المصرية تبحث حاليًا العروض المقدمة من جانب شركات التكنولوجيا.

وأكد مستشار غرفة السياحة أن هذه الخطوة جاءت بعد اتفاق غرفة السياحة وغرفة التكنولوجيا على التعاون فيما بينهم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لشركات السياحة المصرية في إطار جهودها نحو التحول الرقمي ومواكبة التطورات التكنولوجية في الخدمات السياحية التي تقدمها.

أوجه التعاون بين غرفة السياحة وغرفة التكنولوجيا لتطبيق التحول الرقمي

وفي ضوء التعاون بين عرفة السياحة وغرفة التكنولوجيا، تم مؤخرًا تشكيل لجنة مشتركة بين الغرفتين للوقوف علي جاهزية تلك الحلول علي أن يتم عرضها علي 2300 شركة سياحية لمناقشتها وامكانية تطبيقها.

كما تم الاتفاق بين غرفة السياحة وغرفة التكنولوجيا على تنظيم معرض إليكتروني ودعوة كل من هو مهتم بهذا الشأن لإستعراض الإحتياج المستقبلي لعملية تطوير قطاع السياحة وتطبيق التحول الرقمي داخل هذا القطاع.

تحديات تعوق التحول الرقمي في القطاع السياحي

وأشار إلى أهم ما يعوق تحقيق التحول الرقمي في القطاع السياحي وهو عدم وجود تواصل مباشر بين شركات السياحة المصرية من ناحية ونظيرتها من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن المتوقع عبور هذا العائق بالتعاون القائم حاليًا بين غرفة السياحة وغرفة التكنولوجيا. كما أن تحقيق التحول الرقمي في القطاع السياحي يعاني من قلة الطلب على حلول التكنولوجيا المحلية، فضلًا عن عدم وجود معايير محددة لمطابقة المواصفات القياسية لدي الشركات الوطنية للمواصفات القياسية الدولية.كفاءة الكوادر البشرية المحلية قادرة على تحقيق التحول الرقمي في السياحة المصرية  وأشاد مستشار التحول الرقمي في الغرفة السياحية، بمستوى الكوادر المصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتي لديها من الحلول ما يساعد شركات السياحة على المضي قدما في تحقيق أهدافها في عملية التحول الرقمي.

التوجه العالمي لتطوير قطاعات السياحة

وأضاف إن تطبيق التحول الرقمي في قطاع السياحة يمثل فرصة واعدة للشركات المحلية لتسويق خدماتها السياحية على مستوى العالم خلال الفترة الراهنة في ظل التوجه العالمي لقطاعات السياحة الدولية على حلول التكنولوجيا الرقمية.

وأشار إلى أن غرفة شركات السياحة تركز حاليًا على فكرة عرض تجارب السائح في مصر على شبكات التوصل لتوضيح هذه التجارب وعرضها على شبكة الانترنت لما لها من تأثير كبير على رؤية المجتمعات الدولية على لمستوى السياحة في مصر.