رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني اليوم الأحد 8 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف.. المزيد

الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة,غش,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,اخبار امتحانات الثانوية العامة

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 22:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في أول امتحانات الثانوية العامة

ضبط 8 حالات غش باستخدام الهواتف المحمولة

الغش باستخدام المحمول
الغش باستخدام المحمول

رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني، اليوم الأحد، 8 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، في إدارات (بني سويف وكرداسة والهرم بمحافظة الجيزة، والعجمي بمحافظة الإسكندرية، والشهداء بمحافظة المنوفية، والساحل بمحافظة القاهرة)، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وذلك من خلال عدة ملاحظات تلقتها غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم.



وكانت قد انطلقت، صباح اليوم، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020، حيث أدى 667 ألف و315 طالبا/طالبة الامتحان في مادة اللغة العربية داخل 56 ألفا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول، كانت جيدة دون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو الامتحانات، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأضافت أن الوزارة شددت على تعليمات للمديريات التعليمية بضرورة التنسيق مع الجهات المعنية؛ لمنع تكدس أولياء الأمور أمام لجان الامتحان، ومنع تواجد أي شخص باللجنة بدون عمل فعلي وتوزيع الأعمال على جميع العاملين.

وأكدت على ضرورة الالتزام بفتح الأبواب في تمام الساعة الثامنة صباحًا، والسماح للطلاب بالدخول لإجراء عمليات التعقيم واستلام المستلزمات الوقائية المقرر صرفها لهم.

وفي سياق آخر قال الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه جاري تتبع الصور المتداولة لامتحان اللغة العربية، الذي يؤديه الطلاب منذ قليل، داخل اللجان.

وأكد حجازي، أن الوزارة تستخدم تقنيات حديثة لم يُعلن عنها؛ لمواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني بالتعاون مع الجهات المختصة.

امتحانات الثانوية العامة 2020

ويذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، انطلقت صباح اليوم، ويبلغ عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان اللغة العربية، اليوم، ما يقرب من 653 ألف طالب وطالبة، موزعين في 3133 لجنة على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات أمنية احترازية مشددة، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان تداولت صفحات الغش عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورا قيل إنها تخص امتحان مادة اللغة العربية الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة داخل اللجان الآن.