انتهى ماراثون الثانوية العامة في أول أيامه وأعرب طلاب الثانوية العامة عن سعادتهم بامتحان اللغة العربية في أول

الصحة,الحرارة,التعليم,الامتحانات,امتحانات الثانوية العامة,امتحان اللغة العربية,طلاب الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة 2020,فرحة عارمة

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 08:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور.. رقص وفرحة طلاب الثانوية العامة بعد أداء أول امتحان

رقص طلاب الثانوية بعد أداء أول امتحان
رقص طلاب الثانوية بعد أداء أول امتحان

انتهى ماراثون الثانوية العامة في أول أيامه، وسط فرحة عارمة بين طلاب الثانوية العامة، والذين أعربوا عن سعادتهم بسهولة امتحان اللغة العربية في أول أيام انطلاق امتحانات الثانوية العامة لعام 2019/2020، مؤكدين أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط ويميل إلى السهولة، ولم يستغرق وقتًا طويلًا في الإجابة، متمنين أن تكون جميع الامتحانات في نفس المستوى.



واستقبل طلاب الثانوية العامة، أولياء أمورهم بـ”الرقص”، معبرين عن فرحتهم بسهولة الامتحان، لتتحول لحظات الرعب إلى فرح وسط الإجراءات الاحترازية التي اتخذها وزارة التربية والتعليم، لانطلاق مارثون الثانوية العامة.

وجاء ذلك عقب شكوى أولياء الأمور بعد تأخر أبنائهم بعد انتهاء الامتحان، إلا أن اللجان أكدت تأخر الطلاب بسبب إجراءات تسليمهم امتحانات التربية الدينية و الاقتصاد والإحصاء بنظام البوكليت، وكانت ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بالتنسيق مع مديريات وزارة الصحة والسكان لموافاة اللجنة الثلاثية بالمحافظة بقوائم طلاب الثانوية العامة المصابين بفيروس كورونا، وكذلك المخالطين لحالات مصابة بالفيروس، لتعميمها على رؤساء لجان سير الامتحان.

التعليم تكشف عن المستلزمات المستخدمة لتأمين الامتحانات

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أرقام جديدة عن الثانوية العامة، وفقًا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة، لإجراء امتحانات الثانوية العامة لعام 2020/2019.

وكشفت التعليم مستلزمات التعقيم التي وفرتها وزارة التربية والتعليم من ميزانيتها الخاصة، وهي توفير أجهزة قياس الحرارة لعدد من 17 ألف جهاز.

وأضافت أن عدد الكمامات الموزعة بلغت 33 مليون كمامة، فيما  بلغت عدد القفازات نحو ٧ مليون و ٦ آلاف مجموعة تشمل كحول ومطهرات تكفي جميع اللجان.

فيما أوضحت الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين للثانويةالعامة بلغ  667 ألفًا و315 طالبًا/طالبة، وعدد لجان السير 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وعدد اللجان الفرعية 56 ألفًا و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أن أعداد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية: 152 ألفًا و167 أعداد الكنترولات: 49 كنترول

ويذكر أن ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بالتنسيق مع مديريات وزارة الصحة والسكان لموافاة اللجنة الثلاثية بالمحافظة بقوائم طلاب الثانوية العامة المصابين بفيروس كورونا، وكذلك المخالطين لحالات مصابة بالفيروس، لتعميمها على رؤساء لجان سير الامتحان.