أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية في بيان رسمي صادر عن مديرية الصحة بالغربية اليوم الأحد

محافظ,الغربية,امتحانات الثانوية العامة,طلاب الثانوية العامة,كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,امتحانات الثانوية العامة2020

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 14:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"صحة الغربية" تعلن سلبية تحاليل أول طالب مشتبه بإصابته بكورونا

طلاب الثانوية العامة بعد الانتهاء من أداء امتحان اللغة العربية
طلاب الثانوية العامة بعد الانتهاء من أداء امتحان اللغة العربية

أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، في بيان رسمي صادر عن مديرية الصحة بالغربية اليوم الأحد، سلبية نتائج تحاليل الطالب خالد عبد المقصود، بالثانوية العامة والذي كان مشتبهًا بإصابته بفيروس كورونا، الذي اجتاح العالم وأودى بحياة الآلاف وأصاب الملايين.



وأوضح وكيل صحة الغربية في بيانه، أن ما أصيب به الطالب عبارة عن نوبة من البرد الشديد وارتفاع  درجه الحرارة، وذلك بعد أن أجريت له التحاليل اللازمة والأشعة بالمستشفيات، وقرر الأطباء بمستشفى حميات زفتى عدم إصابته بالفيروس، وعودته إلى المنزل وحالته مستقرة مطمئننًا جميع الطلاب والملاحظين بالمدرسة وأنه لايوجد داعي لأي خوف.

وشهدت لجان الثانوية العامة بالغربية، ظهور حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، لطالب في لجنة بمدرسة سنباط الثانوية بزفتى، حيث ظهرت عليه أعراض تعب شديدة، وارتفاع في درجة حرارة الجسم، أثناء أدائه لامتحان مادة اللغة العربية، وتم نقله إلى مستشفى حميات زفتى.

وانطلق اليوم الأحد، ماراثون الثانوية العامة، بمراكز محافظة الغربية، حيث يؤدي الطلاب، والبالغ عددهم  34 ألف و 780 طالبا وطالبة، امتحان اللغة العربية، وسط إجراءات احترازية ووقائية مكثفة، بما في ذلك بوابات التعقيم الذاتي وكواشف لقياس درجة الحرارة، وتوفير كافة المستلزمات الوقائية للطلاب والمراقبين.

تشكيل لجنة أزمات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة

وكان محافظ الغربية قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة أزمات برئاسته لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة منذ اليوم الأول لانعقادها اليوم الأحد ، لافتاً الي أن اللجنة تضم في عضويتها كلا من مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، وسكرتير عام المحافظة، وسكرتير عام مساعد المحافظة، ومدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، كما تضم اللجنة رئيس هيئة التأمين الصحي ، ومدير ادارة المرور بالغربية، ومدير مديرية الطب البيطري ، ومدير عام ادارة العلاقات العامة بديوان عام المحافظة ، وعضو من المكتب الفني للمحافظ، وعضو من الإدارة العامة للأزمات والكوارث بالديوان العام.

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة تختص بإعداد تقرير يومي عن موقف سير امتحانات الثانوية العامة لموافاة غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وتحل امتحانات الثانوية العامة لعام 2020 في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد الذي أصاب العالم أجمع بحالة من القلق والتوتر مما يزيد من قلق وتوتر طلبة الثانوية العامة خوفا على سلامتهم.