أعلن نادي برشلونة الإسباني اليوم الأحد تفاصيل إصابة لاعب خط البارسا الهولندي فرينكي دي يونج وأكد برشلونة في ب

ميسي,ريال مدريد,الهولندي فرينكي دي يونج

السبت 26 سبتمبر 2020 - 23:01
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رسميًا.. برشلونة يعلن إصابة الهولندي دي يونج

أصدر نادي برشلونة  الإسباني، اليوم الأحد، بيانًا كشف فيه عن تفاصيل إصابة لاعب خط البارسا الهولندي فرينكي دي يونج، والبالغ 23 عاما، مشيرًا إلى أن اللاعب مصاب في العضلة النعليه لركبته اليمنى وستتوقف مدة غيابه على مدى تعافي اللاعب من الإصابة.



وكان دي يونج، قد غاب عن لقاء برشلونة الماضي أمام إشبيلية بسبب حمل زائد على ساقه اليمنى، وأهدر البارسا نقطتين ثمينتين بعد التعادل دون أهداف في اللقاء الذي جمع الفريقين أول أمس ضمن مباريات الأسبوع الـ 30 من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

وأوضحت صحيفة آس الإسبانية أن اللاعب سيغيب عن الفريق لمدة أسبوعين بسبب إصابته بإجهاد في أسفل قدمه اليمنى بسبب عودة النشاط الرياضي بعد توقفه لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا المستجد، والذي أثر على اللاعبين بسبب التراخي في المنزل.

ويتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، بعد خوض 30 مباراة، ويأتي ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 62 نقطة ولكنه سيخوض لقاء الجولة الثلاثون مساء اليوم.

ويأتي أتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 52 نقطة، ثم إشبيلية بنفس الرصيد من النقاط، ويأتي خامسًا فريق خيتافي برصيد 48 نقطة. ومن المقرر أن يلتقي فريق برشلونة بنظيره أتلتيك بلباو، يوم الثلاثاء المقبل ضمن مباريات الأسبوع الـ 31 من مسابقة الدوري الإسباني، في تمام العاشرة مساءً، وذلك على ملعب الكامب نو.

مدرب الفريق يُصاب بمرض خطير

أعلن الإسباني كارلوس أونزي المدرب المساعد ببرشلونة السابق، اعتزاله مجال التدريب بسبب إصابته بمرض خطير تعرض له، والذي يهدد بالشلل، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقامه في إسبانيا، بحضور نجوم رئيس نادي برشلونة، بالإضافة إلى المدربين السابقين أمثال لويس أنريكي، وكيكي سيتين، ونجم دفاع الفريق السابق كارليس بويول، بالإضافة إلى اللاعبين الحالين مثل جوردي ألبا، وجيرارد بيكيه، وسيرجيو بوسكيتس، للإعلان عن تفاصيل المرض الذي أصيب به.

وكشفت تقارير إسبانية، أن كارلوس أونزي المدرب المساعد بجهاز لويس أنريكي المدير الفني السابق لـ برشلونة، أنه تم تشخيص حالته، وتأكد إصاتبه بمرض التصلب الجانبي الضموري، وهو مرض يضرب الجهاز العصبي ويؤثر على الخلايا العصبية والمخ والحبل النخاعي كذلك، ويسبب عدم القدرة على التحكم والعضلات.

وتحدث حارس مرمى منختب إسبانيا السابق كارلوس أونزي، خلال المؤتمر الصحفي عن مرضه، وأعلن رسميًا اعتزاله التدريب. وقال مدرب برشلونة السابق خلال المؤتمر، إن "هناك أكثر من 4000 شخص في إسبانيا مصابون بنفس المرض، وينضم كل يوم العديد لهم ونفقد العديد من الزملاء، وأنا الآن انضم لصفوف مرضى التصلب الجانبي الضموري".