شعرت إحدى طالبات مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالأقصر بالتعب أثناء أدائها امتحان اللغة العربية.. المزيد

الصحة,التعليم,امتحانات الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,امتحانات الثانوية العامة 2020,اخبار امتحانات الثانوية العامة

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 08:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أثناء أدائها امتحان اللغة العربية

اشتباه بإصابة طالبة بفيروس كورونا في الأقصر

خلال امتحانات الثانوية العامة
خلال امتحانات الثانوية العامة

شعرت إحدى طالبات مدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بالأقصر، بالتعب، أثناء أدائها امتحان اللغة العربية اليوم الأحد، وذلك بعد ظهور أعراض كورونا لتشهد المدرسة حالة اشتباه كورونا، حيث أوضح عبداللطيف عمران، وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر، أن هناك تنسيقًا بين التربية والتعليم والصحة، مع تواجد طبيب داخل كل لجنة.



وأضاف أنه تقرر عدم استكمالها لأداء الامتحان، موضحًا أن الأمر الآن تحت إدارة المديرية الصحية، والتي ستقرر بعد فحصها إصابتها بوباء فيروس كورونا وضرورة خضوعها للعزل الصحي، من عدمه.  

وتابع عمران أن تعليمات وزارة التربية والتعليم فى صالح الطالب، موضحًا أنه في حال الاشتباه بإصابة طالب أثناء الامتحان يحق للطالب عدم تأدية الامتحان، وأدائه في وقت لاحق.

وكما أعلنت وزارة التربية والتعليم أرقام جديدة عن الثانوية العامة، وفقًا للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة، لإجراء امتحانات الثانوية العامة لعام 2020/2019.

وكشفت التعليم مستلزمات التعقيم التي وفرتها وزارة التربية والتعليم من ميزانيتها الخاصة، وهي توفير أجهزة قياس الحرارة لعدد من 17 ألف جهاز.

عدد الكمامات الموزعة 33 مليون كمامة

وأضافت أن عدد الكمامات الموزعة بلغت 33 مليون كمامة، فيما  بلغت عدد القفازات نحو ٧ مليون و ٦ آلاف مجموعة تشمل كحول ومطهرات تكفي جميع اللجان.

وأوضحت الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين للثانوية العامة بلغ  667 ألف و315 طالب/طالبة، وعدد لجان السير 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وعدد اللجان الفرعية 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى أن أعداد المشاركين في لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية: 152 ألف و167 أعداد الكنترولات: 49 كنترول

ويذكر أن ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بالتنسيق مع مديريات وزارة الصحة والسكان لموافاة اللجنة الثلاثية بالمحافظة بقوائم طلاب الثانوية العامة المصابين بفيروس كورونا، وكذلك المخالطين لحالات مصابة بالفيروس، لتعميمها على رؤساء لجان سير الامتحان.

وشددت على ضرورة عدم تداول الأدوات الشخصية للملاحظين داخل لجان سير الامتحان فيما بينهم وبين الطلاب ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لكراسات الامتحان من وإلى الطلاب. وتأتي امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في ظروف عصيبة ألا وهي انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد الذي اصاب الكثير بحالة من الرعب.