شهدت لجان الثانوية العامة فرحة عارمةلدى طلاب الثانوية العامةبعد خروجهم من أول امتحانات الشهادة.. المزيد

مصر,الثانوية العامة,امتحانات الثانوية العامة,طلاب الثانوية العامة,الثانوية العامة 2020,امتحانات الثانوية العامة 2020,فرحة بين الطلاب

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 17:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

جاء في مستوى الطالب المتوسط

فرحة عارمة.. طلاب الثانوية العامة يشيدون بامتحان اللغة العربية

طلاب الثانوية العامة أمام اللجان
طلاب الثانوية العامة أمام اللجان

فرحة عارمة شهدتها لجان طلاب الثانوية العامة، بعد خروجهم من أول امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2019/2020، وعبر عدد كبير من الطلاب عن سهولة مواضيع الامتحان، مؤكدين أنها من أيسر الدروس بمادة اللغة العربية. 



وقالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عبر الجروب، إن امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الثانوي 2020 جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم يشهد أي صعوبة في الأسئلة، ماعدا عدد من النقاط التي تميز الطلاب ببعضها، فقط تحتاج إلي تركيز.

ويذكر أن تأخر طلاب الثانوية العامة بعد انتهاء موعد الامتحان، أثار جدلًا واسعًا بين أولياء الأمور، إلا أن اللجان أكدت تأخر الطلاب بسبب إجراءات تسليمهم امتحانات التربية الدينية و الاقتصاد والإحصاء بنظام البوكليت، وكانت ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بالتنسيق مع مديريات وزارة الصحة والسكان لموافاة اللجنة الثلاثية بالمحافظة بقوائم طلاب الثانوية العامة المصابين بفيروس كورونا، وكذلك المخالطين لحالات مصابة بالفيروس، لتعميمها على رؤساء لجان سير الامتحان.

 

وأشارت إلى ضرورة توفير مناخ مناسب للطلاب داخل لجان سير الامتحان والتعامل بهدوء مع الطلاب، والسماح للطلاب باستخدام الكمامات الطبية الخاصة بهم، حال رفضهم استخدام الكمامات الطبية التي يتم توزيعها عليهم داخل لجان سير الامتحان، فضلاً عن السماح للطلاب باصطحاب المتعلقات الشخصية (الوقائية فقط) داخل اللجان "المناديل- زجاجات المياه- المطهرات- الواقي البلاستيكي" مع تسليمهم المستلزمات الطبية الوقائية المقرر صرفها لهم.

وشددت على ضرورة عدم تداول الأدوات الشخصية للملاحظين داخل لجان سير الامتحان فيما بينهم وبين الطلاب ومراعاة الحفاظ على المسافات الآمنة عند تسليم واستلام الملاحظين لكراسات الامتحان من وإلى الطلاب.

 

وفي سياق متصل، تقدمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، باستشكال (دعوى رقم 43639 لسنة 74 شق عاجل) بوقف تنفيذ أحكام محكمة القضاء الإداري الصادر في الدعوى المقامة بشأن وقف تنفيذ وإلغاء قرار عقد امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 لطلاب مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ وطالبت الوزارة الطلاب بأداء الأمتحان في موعده غدًا الأحد الموافق 21 يونيو 2020 طبقًا للجان المدرجة ببطاقات أرقام الجلوس الواردة من لجنة النظام والمراقبة المختصة.

وأعلنت الوزارة أرقام غرفة العمليات المركزية للتواصل في حالة وجود أي استفسار أو شكوي خاصة بالامتحانات وهي كالتالي: 27957631- 27941089- 27957305- 27957431- 27957592- 27957628.