ا

امتحانات الثانوية العامة,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار مصر الآن,الثانوية العامة 2020,امتحانات الثانوية العامة 2020,اخبار امتحانات الثانوية العامة

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 05:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لعدم قدرتها على الجلوس

طالبة تؤدي امتحان الثانوية العامة على "ترولي" ببورسعيد

الطالبة خلال تأدية الامتحان
الطالبة خلال تأدية الامتحان

أدت أميرة وليد السيد المليجي،الطالبة بالصف الثالث الثانوي بمدرسة روفيدا الأنصاري في محافظة بورسعيد، اليوم الأحد، امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة العربية على ترولي بلجنة مدرسة فاطمة الزهراء، وذلك لعدم قدرتها على الجلوس.



حالة الطالبة

ونقلت سيارة إسعاف تابعة لهيئة الإسعاف فرع بورسعيد، برئاسة الدكتور حسين كساب، الطالبة من منزلها إلى لجنة مدرسة فاطمة الزهراء لأداء الامتحان، كونها تعاني من ورم عظمي غير حميد أسفل الفخذ الأيسر والركبة، مع تآكل في الركبة وكسر بالفخذ الأيسر، مما يجعلها تعاني من صعوبة في الجلوس والحركة.

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة ببورسعيد 5434 طالبا وطالبة موزعين على 17 لجنة امتحانية، و430 طالبا وطالبة بامتحانات الثانوية الأزهرية موزعين على 4 لجان.

وتبدأ امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو الجاري وحتى 21 يوليو المقبل، ويؤدي الطلاب الأحد 21 يونيو امتحان اللغة العربية، والخميس 25 يونيو (اللغة الأجنبية الأولى)، والأحد 28 يونيو (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

الإجراءات الاحترازية لطلبة الثانوية العامة

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وفرت كافة مواد التعقيم للطلاب داخل المدارس لحماية أبنائنا الطلاب والحفاظ على سلامتهم. 

ويؤدي 652 ألفًا و289 طالبًا/طالبة، امتحان مادة اللغة العربية، داخل 56 ألفًا و591 لجنة فرعية.

وتابعت غرفة العمليات المركزية بالوزارة إجراءات بدء الامتحان ومتابعة الإجراءات الوقائية والإحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا الطلاب. 

وأهابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الطلاب وأولياء الأمور بعدم التكدس أمام اللجان حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وأعلنت الوزارة أرقام غرفة العمليات المركزية للتواصل في حالة وجود أي استفسار أو شكوي خاصة بالامتحانات وهي كالتالي: 27957631- 27941089- 27957305- 27957431- 27957592- 27957628.