مباراة منتظرة يترقبها محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي مع فريقه في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم ع

ليفربول,محمد صلاح,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,ديربي الميرسيسايد

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 15:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

هدف وحيد سجله في ديربي الميرسيسايد

صلاح يسعى لكسر عام ونصف من الصيام التهديفي

محمد صلاح
محمد صلاح

مباراة منتظرة يترقبها محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، مع فريقه، في تمام الساعة العاشرة من مساء اليوم، عندما يحل ضيفًا على فريق إيفرتون، في ديربي الميرسيسايد، وذلك على ملعب جوديسون بارك، ضمن مباريات الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يسعى الريدز للفوز من أجل الاقتراب خطوة نحو حصد لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ 30 عامًا.



ويحتل فريق ليفربول صدارة البريميرليج بفارق 22 نقطة عن مانشتسر سيتي، حيث يحتاج 6 نقاط فقط من المباريات الست المقبلة من أجل التتويج باللقب الغائب عن الفريق منذ 30 عامًا، والأول له في نسخته الجديدة "البريميرليج" والذي انطلق موسم 1992/1993، ولم يحقق البطولة منذ وقتها.

وينتظر أن يشارك صلاح في مباراة اليوم، حسب تصريحات الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، والذي أكد جاهزية كل اللاعبين للمباراة، مشيرًا لعدم صحة كل التقارير الصحفية التي خرجت في الأيام الماضية حول غياب صلاح عن مباراة إيفرتون بسبب إصابته التي تعرض لها خلال الفترة الماضية.

تاريخ صلاح أمام إيفرتون

صلاح لعب أمام إيفرتون 3 مباريات فقط من أصل 7 لقاءات خاضها ليفربول أمام جاره الأزرق، حيث غاب عن لقائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بالإضافة لثاني مبارياته مع ليفربول أمام إيفرتون في أول مواسمه هذا بجانب آخر مباراة التي جلس فيها على مقاعد البدلاء وفاز فيها الريدز بخمسة أهداف لهدفين.

وسجل نجم ليفربول هدفًا وحيدًا مع الريدز أمام إيفرتون، حيث كان في أول مبارياته أمام الفريق الجار، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وحاز هدف صلاح جائزة بوشكاش كأفضل هدف في العالم عام 2018.

 

ومن وقتها فشل صلاح في تسجيل أو صناعة أي هدف، رغم مشاركته في لقائين انتهى الأول في الدور الأول من الموسم الماضي بالفوز بهدف، قبل التعادل سلبيًا في الدور الثاني وأضاع صلاح فرصة هدف لا تضيع.

ويسعى محمد صلاح للتسجيل من جديد في مرمى إيفرتون ليكسر صيام 558 يومًا من التسجيل في ديربي الميرسيسايد، ويستعيد أمجاده ويقرب فريقه من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

وسجل محمد صلاح هذا الموسم 16 هدفًا يحتل بها المرتبة الثالثة في ترتيب هدافي البريميرليج، وذلك خلف متصدر القائمة جيمي فاردي صاحب 19 هدفًا ثم الجابوني إيميريك أوبامينج والذي سجل 17 هدفًا، ويتساوى مع صلاح، المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي، والإنجليزي داني إنجز، مهاجم فريق ساوثهامتون.