أكد الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أنه يتابع حالة أحد طلاب القسم العلمي.. المزيد

إصابة,الامتحانات,امتحانات الثانوية الأزهرية,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,اصابة طالب ازهري,امتحانات الثانوية الازهرية2020,طلاب الثانوية الأزهرية,قطاع المعاهد الازهرية

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 00:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

المعاهد الأزهرية توضح

موقف الطالب المشتبه بإصابته بكورونا من الامتحانات

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

أكد الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه يتابع حالة أحد طلاب القسم العلمي بامتحانات الثانوية الأزهرية، للاطمئنان عليه، وذلك بعد أن فقد الوعي بسبب ارتفاع درجة حرارته والتي وصلت لـ39.5، وذلك بعد وضعه في لجنة عزل داخل الامتحان.



وكانت إدارة معهد لجنة الدكتور طلعت السيد لطلاب الثانوية الأزهرية في مدينة نصر قد استدعت سيارة الإسعاف، بعد الاشتباه في إصابة أحد الطلاب داخل اللجنة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد خليل، في تصريحات صحفية، أنه سيتم النظر إلى تقرير المستشفى، وفي حالة إثبات إصابة الطالب، فيمكنه دخول امتحان الدور الثاني للمادة بالدرجة الكاملة.

وأوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه في حالة مكوث الطالب لمدة طويلة في المستشفى، أدت إلى غيابه عدة أيام، ففي هذه الحالة سيتم النظر إلى تقرير المستشفى، والذي إذا أثبت عدم قدرته على أداء الامتحانات، فسيدخل امتحانات الدور الثاني في المواد التي تغيب عنها وبدرجة كاملة.

تفاصيل حالة الطالب الأزهري

ونقلت سيارة إسعاف بمعهد الدكتور طلعت السيد الأزهري النموذجي بمدينة نصر، ومنذ قليل، أحد الطلاب، وذلك بعد الاشتباه بوجود أعراض فيروس كورونا لديه، ووفرت لجنة الثانوية العامة، غرفة عزل للطالب؛ لتمكينه من أداء الامتحان، حتى لا يضيع عليه اليوم. 

وأكد الطبيب المتواجد في اللجنة أنه اكتشف حالة الطالب منذ البداية، حيث أنه يعاني من حساسية وتم إعطاؤه باراسيتامول كدواء خافض للحرارة والإبلاغ بحالته لوزارة الصحة. 

سيارة إسعاف لنقل الطالب

توافدت سيارة إسعاف إلى مقر لجنة الدكتور طلعت السيد لطلاب الثانوية الأزهرية في مدينة نصر بالقاهرة، وذلك بعد ظهور حالة إعياء وإجهاد على طالب بالقسم العلمي؛ لارتفاع درجة حرارته، والتي وصلت إلى 39.5، والاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد- 19.

ووفرت إدارة المعهد، طبيبًا مختصًا داخل اللجنة؛ لتوقيع الكشف الطبي على الطلاب قبل الامتحانات، والذي أوضح أن الطالب درجة حرارته تخطت الـ39.5 وهو ما يستدعي وضعه تحت الملاحظة، حفاظًا على صحته وتجنبًا لتطور الأعراض.

ويٌؤدي طلاب القسم العلمي امتحانات الثانوية الأزهرية، اليوم الأحد، امتحان مادة الفقه في الفترة من التاسعة صباحًا حتى الحادية عشرة ولمدة 3 ساعات.