أعلن نادي بيراميدز أن لاعبو فريق الكرة بالنادي أجروا السمحة الطبية الأولى للكشف المبكر عن كورونا.. المزيد

الأهلي,اتحاد الكرة,الاتحاد المصري,الجيش,الصحة

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 17:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تمهيدا لاستئناف النشاط الرياضي

بيراميدز يصدر بيانًا بشأن تحاليل فيروس كورونا للاعبيه

أعلن نادي بيراميدز أن لاعبو فريق الكرة بالنادي أجروا المسحة الطبية الأولى للكشف المبكر عن فيروس كورونا المستجد، أمس السبت بمقر النادي بالدفاع الجوي تمهيدًا لاستئناف النشاط الرياضي والتدريبات خلال المرحلة المقبلة تمهيدًا لاستكمال مباريات الدوري الممتاز يوم الخامس والعشرين من شهر يوليو المقبل.



وأكد هاني سعيد، المدير الرياضي لنادي بيراميدز، أنه تم إجراء المسحة تحت إشراف أكبر شركات التحاليل الطبية في مصر، والتي تعاقد معها النادي لإجراء المسحة لجميع أفراد الفريق وبناءً على نتائجها سيبدأ الفريق تدريجيًا في استئناف تدريباته بمقر النادي.

وكان وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد كرة القدم أكد أن اليوم الأحد سيجري لاعبو خمسة أندية فحوصات فيروس كورونا ضمن الإجراءات الاحترازية قبل استئناف التدريبات، تحت إشراف من مندوبي وزارة الصحة وهم أندية الأهلي وحرس الحدود وطلائع الجيش ووادي دجلة والانتاج الحربي.  

 

اتحاد الكرة يجري مسحات للاعبين على نفقة الدولة

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس السبت، بدء إجراء مسحات للاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية لفرق الدوري المصري، في بداية التدريبات، وذلك استعدادًا لاستئناف الدوري، بعد أن تم وقفه لأكثر من 3 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر والعالم بعد ظهوره في مدينة ووهان الصينية، منتصق ديسمبر الماضي، وانتقاله إلى دول العالم.

وقال الاتحاد المصري، في بيان رسمي، إن  الاتحاد يبدأ الأحد، عملية إجراء مسحات للاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية للفرق المشاركة في مسابقة الدوري الممتاز في بداية تجمعاتها التدريبية استعدادًا لاستئناف المسابقة.

وأكد البيان، أن ذلك يأتي للاطمئنان على عناصر المنظومة الكروية، وتنفيذًا لأهم بنود الإجراءات الطبية الموضوعة من قبل اللجنة الطبية برئاسة الدكتور محمد سلطان، ووفقًا للأكواد التي أصدرتها وزارة الشباب والرياضة ضمن خطة مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأكد وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن تحديد يوم الأحد لإجراء المسحات جاء بناءً على طلب الأندية حتى تتمكن من تجميع لاعبيها، مشيرًا إلى أن الأندية لن تتحمل أي أعباء مالية في هذا الصدد.