أكدتالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة على حرص الحكومة على توفير جميع وسائل التي.. المزيد

سيارات,سيارة,الحرارة,الإسعاف,الامتحانات,وزيرة الصحة,امتحانات الثانوية العامة,هالة زايد,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,امتحانات الثانوية العامة2020,اخبار الثانوية العامة 2020

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 07:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في أول أيام الامتحانات

وزيرة الصحة: جميع طلاب الثانوية العامة مُؤمنون صحيًا

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على حرص الحكومة على توفير جميع وسائل التي تضمن سلامة الطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى أن الأمور تسير بشكل جيد.



وأضافت، في لقاء بالتليفزيون المصري، صباح اليوم الأحد، أنه تم التنسيق مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وجميع المحافظين؛ لتنفيذ خطة التأمين الطبي للامتحانات.

ولفتت إلى أنه تم مراجعة جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة في المدارس، فجميع الطلاب مؤمنين صحيًا.

ويؤدي 653389 طالبة وطالبة بالثانوية العامة في 56591 لجنة سير فرعية على مستوى الجمهورية، صباح اليوم الأحد، امتحان اللغة العربية، وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وشرحت هالة زايد، وزيرة الصحة، مكونات غرفتي الكشف داخل المدرسة والمخصصتين؛ لفحص الحالات التي تٌعاني أي أعراض، من جانب طبيب متخصص.

 كما أنه تم نقل ١٠٠ مليون منتج إلى اللجان، متضمنة كمامات وصل عددها إلى ٣٣ مليون كمامة، وجوانتيات وأغطية أحذية وأدوات تعقيم وبوابات التعقيم الذاتي، وأجهزة كشف الحرارة عن طريق ٣ ملايين سيارة نقل.

تواجد فرق طبية استعدادا لامتحانات الثانوية العامة

فيما أكدت وزيرة الصحة الاستعداد الكامل للامتحانات من خلال تواجد الفرق الطبية، من أطباء وتمريض وزائرات صحيات باللجان؛ لمتابعة الحالة الصحية للطلاب، والتأكد من إجراءات التعقيم والتطهير وتوافر المستلزمات الوقائية والمرور المستمر على اللجان وقياس درجات الحرارة، بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة للجان والتشديد على ارتداء الكمامات واتباع إجراءات التباعد.

وتابعت الوزيرة أنه تم التأكد أيضًا من تمركز سيارات الإسعاف بأماكنها المحددة في محيط اللجان لنقل أي حالة طارئة، واتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز؛ لاستقبال تلك الحالات.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، انتهاء الاستعدادات النهائية في المدارس لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، اليوم، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتوزيع أدوات التعقيم والوقاية اللازمة على لجان السير في جميع أنحاء الجمهورية، كما تم الانتهاء من تعقيم جميع المدارس واللجان، والانتهاء من كافة الترتيبات؛ لضمان سير الامتحانات بشكل سلس وآمن يحافظ على سلامة الطلاب.